معطيات جديدة فقضية فضيحة “بنبطوش”. الجيش الإسباني: الخارجية من أمرت بالسماح بهبوط طائرة المدعو غالي

1 يوليو 2021آخر تحديث :
معطيات جديدة فقضية فضيحة “بنبطوش”. الجيش الإسباني: الخارجية من أمرت بالسماح بهبوط طائرة المدعو غالي

كشفت مجريات البحث القضائي المنجز بمدريد تفاصيل جديدة بخصوص قضية فضيحة استقبال إسبانيا لزعيم جبهة “البوليساريو” الانفصالية، المدعو إبراهيم غالي، والسماح له بالدخول بهوية مزورة إلى أراضيها للاستشفاء.

وتشير المعطيات الحديثة المتوفرة، والتي تزيد من ورطة وزيرة الخارجية الإسبانية، أرانشا غونزاليس لايا، إلى أن اللواء المكلف بالقاعدة الجوية في مدينة سرقسطة، قال خلال التحقيق معه، إنه تلقى، وفق ما نقلته صحيفة (أ.ب.س) اليوم الخميس، أوامر من وزارة الخارجية الإسبانية، تقضي بإدخال المدعو غالي للأراضي الإسبانية، دون إخضاعه لإجراء تقديم جواز السفر “بتعليمات واضحة”، وهو ما يفسر دخول غالي بجواز سفر جزائري مزور يحمل اسم “محمد بنبطوش”.

وذكرت الصحيفة أن هذه الاعترافات أرسلها المسؤول العسكري إلى القاضي في محكمة سرقسطة، رافائيل لاسالا، والذي بدأ التحقيق من أجل الكشف عن الجهة، التي سمحت بهبوط الطائرة، التي وصل فيها المدعو إبراهيم غالي إلى إسبانيا.

وكان المغرب انتفض وكشف دخول غالي للأراضي الإسبانية بجواز سفر مزور يحمل اسما جزائريا، معتبرا أن هذه الخطوة محاولة للالتفاف على القضاء الإسباني، لتهريب زعيم جبهة “البوليساريو” الانفصالية من المساءلة، خصوصا أنه يواجه عددا من الشكايات بالاغتصاب والتعذيب، من فارين من جحيم مخيمات تندوف.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق