مطور لقاح (كورونا) يزف البشرى عن موعد هزيمة الفيروس

27 فبراير 2021آخر تحديث :
مطور لقاح (كورونا) يزف البشرى عن موعد هزيمة الفيروس

 

رجح أوغور شاهين، رئيس شركة (بيونتيك) الألمانية التي طورت أهم لقاح ضد “كورونا”، هزيمة الفيروس والعودة للحياة الطبيعية نهاية صيف 2021.

 

جاء ذلك في مقابلتين منفصلتين أجراهما شاهين مع مجلة “دير شبيغل” وصحيفة “بيلد”، وهما المطبوعتين الأكثر انتشارا في ألمانيا. 

 

وقال شاهين “نحن في طريقنا للعودة إلى الحياة الطبيعية”، مضيفا “سيكون الوباء تحت السيطرة بحلول نهاية الصيف المقبل”.

 

وتابع “السرعة التي ينتشر بها الفيروس في أوروبا في الوقت الحالي مقلقة بكل تأكيد، ويمكن أن تدفع الوباء للانتعاش مرة أخرى قبل أن تتم السيطرة عليه نهائيا نهاية الصيف”.

 

ومضى قائلا “الضوء في نهاية النفق بات أكثر سطوعا”، مضيفا وهو يضحك “بمجرد تلقيح عدد كاف من الناس، سنكون سيطرنا على الوباء”.

 

وأضاف “نتائج الدراسات التي أجريت على لقاح (بيونتيك) أفضل بكثير مما كنت أتوقع، والإحصاءات رائعة، وتثبت أننا نسير في الطريق الصحيح”.

 

ونجحت شركة (بيونتيك) بالشراكة مع شركة فايزر الأمريكية تطوير أهم لقاح ضد فيروس “كورونا” يستخدم حاليا على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم.

 

والثلاثاء الماضي، قالت ميركل إن ألمانيا تشهد موجة ثالثة من “كورونا”، محذرة من التخفيف السريع لقيود الإغلاق.

 

وساعد إغلاق الأعمال والمتاجر غير الأساسية وفرض ضوابط على الحدود مع النمسا وجمهورية التشيك، اللتين ظهر فيهما تفش لنسخة متحورة أسرع انتشارا من الفيروس، ألمانيا في خفض الإصابات اليومية الجديدة بفيروس (كوفيد- 19).

 

وكانت ألمانيا تعاني من بطء عملية التطعيم ضد (كورونا)، لكن الأمر تحسن كثيرا مع توفر كميات كبيرة من اللقاحات خلال الفترة الماضية، وباتت عملية التطعيم تسير بشكل جيد.

المصدر (وكالات)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق