مصاب ب «كورونا» يروي من داخل غرفة العزل بمستشفى مكناس حكايته مع الوباء وكيفية انتقال العدوى إليه

21 مارس 2020آخر تحديث :
مصاب ب «كورونا» يروي من داخل غرفة العزل بمستشفى مكناس حكايته مع الوباء وكيفية انتقال العدوى إليه
مهدي الشاوي:

من داخل غرفة العزل بمستشفى مكناس، روى مصاب بفيروس (كورونا) في بث مباشر عبر صفحته الشخصية، حكايته مع الوباء وكيفية انتقال العدوى إليه، قبل أن يتوجه بنصائح إلى المغاربة لتجنب مواجهة المصير نفسه.

وأكد مروان فرحي، أمس الجمعة، أنه سافر رفقة مجموعة من أصدقائه إلى إسبانيا، قبل أن تظهر عليه أعراض الإصابة ب (كوفيد ـ19) دون بقية رفاقه.

وأشار إلى أنه غير متأكد من مصدر الفيروس، متحدثا في الوقت نفسه عن احتمالين، وهما إما انتقال العدوى له عند سفره إلى إسبانيا، أو خلال زيارته لأحد مستشفيات المغرب.

وحذر مروان من كثرة الإقبال على المستشفيات في ظل الظرف الحالي، بسبب احتمال التعرض للعدوى بالفيروس من مرضى يرتادونها.

وشدد فرحي، على ضرورة الاستقرار في المنازل، مدة 15 يوما، من أجل المساهمة في الحد من انتشار «الجائحة»، لافتا الانتباه إلى أن المناعة الجيدة تساعد المصاب في التعافي، ولكن هذا لا يكفي دون الالتزام بتدابير وقائية تحمي الآباء والأجداد، والجيران.

ودعا إلى الابتعاد، قدر الإمكان عن الهلع المفرط، والشك في احتمال وجود الوباء من عدمه، فضلا عن «عدم اللجوء إلى المستشفى بمجرد عرض واحد من أعراض فيروس كورنا المستجد، بسبب عدم القدرة على فحص عدد كبير من المواطنين في آن واحد».

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق