مشاركة قوية ووازنة لـ”ليدك” في الدورة العاشرة لمعرض “بريفينتيكا”..من أجل عالم أكثر أمانا وتنمية اقتصادية مستدامة

22 مايو 2024آخر تحديث :
مشاركة قوية ووازنة لـ”ليدك” في الدورة العاشرة لمعرض “بريفينتيكا”..من أجل عالم أكثر أمانا وتنمية اقتصادية مستدامة
(آش24)//

تشارك “ليدك” في تظاهرة السنة الخاصة بالسلامة بإفريقيا “بريفينتيكا 2024” باعتبارها فاعلا مهيكلا لتدبير خدمات الماء الشروب، التطهير السائل و الكهرباء بالدار البيضاء الكبرى.

ويقام هذا المعرض الذي يضم أهم الفاعلين في مجال الوقاية والسلامة، بالدارالبيضاء ما بين 21 و23 ماي 2024. لقد أصبح معرض “بريفينتيكا” منذ انطلاقه سنة 2014 موعدا أساسيا بالنسبة للمهنيين في مجال السلامة والوقاية، بحيث يعرف تنظيمه هذه السنة مشاركة 150 عارضا وطنيا ودوليا، وكذا 4500 صانع قرار يناقشون الأسئلة والقضايا الكبرى في مجال السلامة والتحكم في المخاطر.

وباعتبارها شريكا وعضوا في اللجنة التنظيمية للتظاهرة، تشارك “ليدك” في الدورة العاشرة للمعرض من خلال جناح مبتكر يسلط الضوء على خبرتها ومهارتها المعرفية في ميدان السلامة والصحة في الشغل والوقاية من المخاطر.

وتعرض المقاولة في هذا الجناح حصصا تحسيسية بالواقع الافتراضي حول مخاطر عديدة (الأشغال في الأعلى، الأشغال في الأوساط المحتبسة…).

وبالفعل، فهذه التكنولوجيا للواقع الافتراضي تمكن من محاكاة الأخطاء المحتملة لبلورة ردود أفعال تؤدي إلى الممارسات الجيدة في الميدان.

كما تشارك “ليدك” في ندوات عديدة وورشات ضمنها الندوة التي تمت إقامتها، أمس الثلاثاء، حول موضوع: «رهانات السلامة والصحة في إطار التنمية الاقتصادية للمقاولات المغربية».

بالإضافة إلى ذلك، تنظم “ليدك” ضمن فعاليات معرض بريفينتيكا ندوات تناقش المواضيع التالية: تعبئة شركات المناولة حول الوقاية من المخاطر، تقاسم السلوكيات الجيدة “العدوى الإيجابية”، الوقاية من المخاطر النفسية والاجتماعية في المقاولة: أي آليات بالنسبة للمسيرين، مكانة النساء في مهن السلامة والأمن، إدارة السلامة في القطاعات ذات الأهمية الحيوية (السرقة، التخريب، الاقتحام…)، ثقافة الوقاية والفعالية الاقتصادية: رابط أكيد.

وبهذا الخصوص، صرحت سلمى المجاطي، مديرة تنمية الفعالية والسلامة والأمن بشركة “ليدك” قائلة: «السلامة والصحة في الشغل رهان استراتيجي لدى “ليدك” ومن جيناتها. ومنذ بضع سنوات، التزمت المقاولة ضمن مشروع للتحول يدور حول ثقافة السلامة. وهو مسعى يشمل رهانات حقيقية لتغيير التصرفات». بمشاركتها الفعلية في معرض “بريفينتيكا 2024″، تبرهن «ليدك» عن التزامها تجاه تشجيع السلامة والوقاية من المخاطر في كل جوانب أنشطتها. وتهدف المقاولة إلى تحسيس أطرافها المعنية بأهمية ذلك، وخاصة متعاونيها ومناوليها، مع تقاسم تجربتها وابتكاراتها في هذا المجال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق