مزور مطلوب في البرلمان بسبب ارتفاع أسعار الزيوت بالسوق الوطنية

11 يناير 2022آخر تحديث :
مزور مطلوب في البرلمان بسبب ارتفاع أسعار الزيوت بالسوق الوطنية

دخلت المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية بمجلس النواب، على خط موضوع الارتفاع الذي تشهده أسعار الزيوت في مختلف الأسواق بالمغرب.

وجاء ذلك بطلبها عقد اجتماع لجنة القطاعات الإنتاجية لمناقشة “الاحتكار” في قطاع زيوت المائدة، على ضوء التقرير الجديد لمجلس المنافسة.

وأكدت المجموعة النيابية لـ”البيجيدي”، في طلبها الموجه إلى رئيس اللجنة، أن “قطاع زيوت المائدة بالمغرب يعرف محدودية في المنافسة، نتج عنها ارتفاع حاد في أثمنة الزيوت بالسوق الوطنية”.

وأشارت المجموعة إلى أن رأي مجلس المنافسة الذي صدر قبل أيام بخصوص هذا الموضوع، قد أكد أن سوق زيوت المائدة بالمملكة “يغلب عليها طابع الاحتكار”.

وعلى إثر ذلك، طالبت المجموعة بعقد لجنة القطاعات الإنتاجية اجتماعا وباستدعاء وزير التجارة والصناعة، رياض مزور، لدارسة رأي مجلس المنافسة حول “مدى احترام منتجي ومستوردي زيوت المائدة بالمغرب لقواعد المنافسة الحرة والمشروعة على إثر الارتفاع الذي شهدته أسعار بيع هذه المادة في السوق الوطنية”.

المصدر (آش24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق