مدينة أخرى يتقرر تمديد «الحجر الصحي» الجزئي بها لمدة إضافية لمحاصرة (كورونا)

6 ديسمبر 2020آخر تحديث :
مدينة أخرى يتقرر تمديد «الحجر الصحي» الجزئي بها لمدة إضافية لمحاصرة (كورونا)
آش24///

أعلنت اللجنة الإقليمية لليقظة والتتبع الوبائي بإقليم تارودانت، اليوم الأحد، تمديد التدابير الوقائية من (كورونا) للمرة الثانية ل 15 يوما قابلة للتمديد، مع اعتاد تعديل يخص توقيت إغلاق المحلات بزيادة ساعة.

 

وهكذا، فإن موعد الإغلاق بات محددا في التاسعة بدل الثامنة مساء، إلى جانب إقرار إجراء احترازي إضافي يقضي بإجبار أرباب الحمامات ببلدية ايت إيعزة شأنهم في ذلك شأن زملائهم بوسط مدينة تارودانت، طبيق التدبير السالف الذكر.

 

أما فيما يخص باقي الإجراءات الاحترازية الأخرى، فقد جرى الإبقاء عليها لمدة خمسة عشر يوما آخرا كإجراء احترازي للحد من تفشي الفيروس، حيث جرى فرض رخص التنقل الاستثنائية بين جماعة تارودانت وبين أقاليم المملكة، وكذا بين جماعة تارودانت والجماعات التابعة لنفوذ تراب إقليم تارودانت، لأسباب مهنية أو استئنائية ـ طبية مبررة ـ لمدة 15 يوما أخرى.

 

كما احتفظ ببرارات إغلاق الحمامات والقاعات الرياضية والحدائق والساحات العمومية وملاعب القرب والفضاءات المخصصة للألعاب الترفيهية للأطفال بمدينة تارودانت، وإغلاق المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية وأسواق القرب بمدينة تارودانت، مع منع التتبع التلفزي للمقابلات الرياضية، خاصة كرة القدم بكافة المقاهي المتواجدة بالمدينة تحت طائلة المتابعة القانونية في حق أرباب المقاهي المخالفين.

 

وكذلك، مع تطبيق المسطرة القانونية في حق الأشخاص المصابين بوباء (كوفيد ـ 19) الخارقين لتدابير الحجر الصحي على مستوى المدينة وباقي الجماعات بالإقليم، والمراقبة القانونية الصارمة لإحترام إلزامية ارتداء الكمامة الصحية، زجر كل شخص غير حامل لها، باعتباره يشكل خطرا متنقلا ماسا بصحة وسلامة المواطنين، مع التقيد بالإجراءات الحاجزة كالتباعد الجسدي وتفادي التجمعات.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق