محكمة العدل الأوروبية تحسم في قضية “Nadorcott”. هذا ما قضت به لصالح شركة فلاحية تابعة للعائلة الملكية ضد فلاح إسباني

24 أبريل 2021آخر تحديث :
محكمة العدل الأوروبية تحسم في قضية “Nadorcott”. هذا ما قضت به لصالح شركة فلاحية تابعة للعائلة الملكية ضد فلاح إسباني

 

اقترحت محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي، ومقرها لوكسمبورغ، التوصل إلى اتفاق بين شركة “باردو” الفلاحية، التي تعود ملكيتها إلى مزارع اسباني وشركة “جيسلايف” التي تمثل (Nador Cott Protection) المملوكة للعائلة الملكية بالمغرب، مع الإقرار بحقوق ملكية الصنف النباتي مندرين  (Nadorcott) للشركة الملكية والحق في أداء تعويضات بسبب الاستغلال غير المرخص.

 

وتؤكد تقارير إعلامية أن موقف الشركة المملوكة للعائلة الملكية أمام القضاء، يؤازره نادي الأصناف النباتية المحمية، وهي شركة «غير ربحية» بمدينة إشبيلية، تدافع عن حقوق البراءة لمالكها المغربي الأصلي الذي يملك حق الاستغلال والتسويق.

 

وذكرت المصادر نفسها أن النظر في الدعوى المقامة ساري الأثر، دونما اعتبار  لقانون التقادم الرسمي حسب اللوائح الأوروبية المعتمدة في مثل هذه النزاعات،  طالما أن الحكم النهائي يعتمد على قرار للمحكمة.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق