محاربة البناء العشوائي متواصلة ببني ملال. هدم 270 بناية عشوائية بأدوز بجماعة فم العنصر

30 ديسمبر 2020آخر تحديث :
محاربة البناء العشوائي متواصلة ببني ملال. هدم 270 بناية عشوائية بأدوز بجماعة فم العنصر
آش24///

 

أشرفت السلطات المحلية بفم العنصر، مدعومة بعناصر من الدرك الملكي والقوات المساعدة وأعوان السلطة، أمس الثلاثاء واليوم الأربعاء، على عملية هدم 270 بناية عشوائية، منها 183 عبارة عن أساسات، و87 عبارة عن صناديق فارغة، جرى بناؤها من طرف سماسرة البناء العشوائي لإعادة الاتجار فيها وبيعها بطرق غير قانونية وبأثمنة تفوق بكثير تكلفتها الأصلية.

 

وتدخل هذه العملية في إطار التدابير والإجراءات التي اتخذتها السلطات الإقليمية بإقليم بني ملال لمحاربة ظاهرة البناء العشوائي والإيقاف النهائي للنزيف العمراني ببعض المراكز التي تعرف ضغطا كبيرا نتيجة الهجرة القروية، حيث تشمل هذه الإجراءات تنفيذ مقتضيات القانون رقم 12-66 المتعلق بمراقبة وزجر المخالفات في مجال التعمير ومقتضيات القانون رقم 90-25 المتعلق بالتجزئات العقارية والمجموعات السكنية وتقسيم العقارات، في حق المخالفين في ميدان التعمير كالتجزئ السري وتقسيم العقارات دون احترام المسطرة القانونية الجاري بها العمل في هذا الباب.

 

 

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق