“ليديك”: سنتكفل بجميع شكايات من تسببت لهم فيضانات البيضاء بخسائر

7 يناير 2021آخر تحديث :
“ليديك”: سنتكفل بجميع شكايات من تسببت لهم فيضانات البيضاء بخسائر

 

تبعا للفيضانات التي تشهدها مدينة الدار البيضاء، خلال الأيام الجارية، وما أحدثته من خسائر مهمة، قالت شركة (ليديك)، مساء اليوم الخميس، إن “المواطنين الذين تعرضوا لخسائر ناتجة عن تدفقات المياه، ستتم دراسة كل حالة على حدة اعتمادا على خبرة ستحدد المسؤوليات”.

وأكدت الشركة، في بلاغ لها، أنها “رهن إشارة زبنائها للتكفل بجميع شكاياتهم”.

 

وبررت (ليديك)، ما حدث في الدار البيضاء من فيضانات وسيول، بكون “التساقطات المطرية القوية يومي 6 و7 يناير الجاري، بلغت مجموع 70 ميليمتر في بعض المناطق، مما يمثل أمطارا تتكرر مرة كل خمسين سنة”.

 

والتدفقات المسجلة، يضيف المصدر نفسه، هي ناتجة بالأساس “عن امتلاء الشبكات في النقط الحساسة المحددة على أنها لا يمكنها استيعاب الأمطار التي تتميز بحدتها القوية و في المناطق التي مازالت لا تتوفر على شبكات التطهير السائل لمياه الأمطار”.

 

وأكدت ليديك، بأنها تقوم “بشكل تلقائي، وأكثر مما هو ضروري وخاصة استعدادا لفصل الأمطار، بتفعيل، برنامج للصيانة الوقائية والتنظيفية لشبكة التطهير، بالإضافة إلى برنامج للتنظيف اليدوي و المائي للشبكة، كما تقوم بجولات دورية لمراقبة جميع النقط الحساسة قبل، أثناء و بعد كل تساقط للأمطار، وذلك على مستوى جميع النقط الحساسة للتأكد من تشغيلها الجيد وإنجاز عمليات الصيانة عند الحاجة”.

 

وأضافت الشركة نفسها، أنه في سنة 2020، تم استخراج حوالي 30000 طن من الترسبات عبارة عن مختلف النفايات العالقة في الشبكة و المنشآت، مشيرة إلى أنه و”منذ انطلاق التدبير المفوض سنة 1997، استثمر المفوض له حوالي 26 مليار درهم تم تخصيص 45 في المائة منها للتطهير السائل، مما مكن من إزالة العديد من النقط المعرضة للفيضانات”، مشددة على أنها “احترمت الالتزامات الاستثمارية التعاقدية و التي تتواصل في السنوات المقبلة وفقا لمقتضيات عقد التدبير المفوض واحتراما للمخطط المديري للتطهير السائل”.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق