“ليدك” تقدم توضيحات بشأن استمرارها في تزويد سكان العاصمة الاقتصادية بالماء والكهرباء إلى 2027

3 أكتوبر 2021آخر تحديث :
“ليدك” تقدم توضيحات بشأن استمرارها في تزويد سكان العاصمة الاقتصادية بالماء والكهرباء إلى 2027

 

قدمت شركة «ليدك» اليوم الأحد (03 أكتوبر 2021)، توضيحات بخصوص موقفها من تأسيس الشركة الجهوية متعددة الخدمات بالدار البيضاء – سطات، التي سترى النور، في يناير 2022، وذلك عقب قرار وزارة الداخلية، القاضي بإنشاء شركات بديلة لإدارة الصرف الصحي وتوزيع المياه والكهرباء، في أفق إنهاء احتكار الشركات الاجنبية في هذا المجال.

وجوابا على طلب حول هذا الموضوع من طرف المحللين الماليين ووسائل الإعلام المتخصصة في المجال الاقتصادي، تقدم “ليدك” حسب بلاغ توصل موقع “جهات نيوز” بنسخة منه، التوضيحات التالية :

حسب المعلومات المتوفرة، فإن الشركة الجهوية متعددة الخدمات ستتدخل في المجال الترابي الجهوي باستثناء مجال مؤسسة التعاون بين الجماعات ( (ECI البيضاء، الذي يوازي مجال عمل «ليدك» في إطار عقد التدبير المفوض.

في هذا السياق، ستواصل «ليدك» تعبئة جميع قدراتها من حيث الخبرة و الابتكار، وذلك خدمة للأطراف المعنية في إطار عقدها الذي سيظل ساري المفعول إلى غاية انتهاء مدته المحددة في سنة 2027.

كما أنه بالتزامن مع إحداث الشركة الجهوية متعددة الخدمات بالدار البيضاء – سطات، ستتم ملاءمة خدمات توزيع الماء والكهرباء بالدار البيضاء الكبرى في المجال الترابي لمؤسسة التعاون بين الجماعات، وليدك على استعداد ابتداء من سنة 2022 لاستعادة مجموع خدمات توزيع الماء و الكهرباء في هذا المجال الترابي، و بالتالي تقديم خدماتها لفائدة 400 ألف زبون جديد في مجال الكهرباء و 100 ألف زبون جديد في مجال الماء، أي حوالي 30 في المائة من الأنشطة الإضافية.

وستساهم هذه الإضافة بشكل قوي في التوازن بين الخدمات التي تقدمها لـ«ليدك»، ومن شأنها خلق التآزرات، وذلك في منطقة جغرافية تشهد نموا حضريا كبيرا.

في الأخير، الشركات الجهوية متعددة الخدمات تتيح فرصا حقيقية لكي تضع شركة ليدك رهن إشارتها مهارتها المعرفية و خبرتها بجهة الدار البيضاء – سطات و في باقي جهات المملكة، وذلك في إطار شراكة يتم تحديدها بتناسق مع توجهات المملكة ومع إرادة السلطات المختصة.

يذكر أن «ليدك» ملتزمة منذ سنة 1997 بضمان خدمات توزيع الكهرباء، الماء الشروب، التطهير السائل والإنارة العمومية بالدار البيضاء الكبرى التي يتمركز بها حوالي خمس الساكنة الحضرية بالمغرب وأكثر من نصف القدرة الصناعية الوطنية، و تساهم المقاولة بالتالي بشكل مباشر في التنمية المستدامة للجهة بتقديمها كل يوم خدمات أساسية ذات جودة للمواطنين و للفاعلين الاقتصاديين في إطار روح الفعالية، الابتكار و الشراكة.

المصدر (آش 24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق