لهذا السبب الوفيات ب (كوفيد ـ19) مرتفعة في جهة الشرق

10 نوفمبر 2020آخر تحديث :
لهذا السبب الوفيات ب (كوفيد ـ19) مرتفعة في جهة الشرق
مهدي الشاوي:

قدمت المديرية الجهوية للصحة في الشرق توضحيات حول التطورات التي تعرفها الوضعية الوبائية بالجهة، لاسيما ارتفاع حالات الوفاة في صفوف المصابين ب( كوفيد-19).

وذكرت، في بلاغ لها، أن ارتفاع عدد حالات الوفاة لدى مرضى (كورونا) راجع بالأساس إلى ارتفاع معدل الإصابة لدى كبار السن ومن يعانون من أمراض مزمنة تزيد من حدة وخطورة الإصابة لديهم، وهو ما تؤكده حصيلة الوفيات في صفوف هذه الفئة من المصابين.

وأشارت إلى أن بعض حالات الوفاة المسجلة راجعة بالأساس إلى تأخر المصابين في القدوم إلى المؤسسات الاستشفائية ما يؤدي إلى تدهور حالتهم الصحية ووصولهم إلى المستشفيات في حالات صحية جد حرجة تتطلب عناية طبية مركزة في اقسام الإنعاش، مبرزة أن نسبة الشفاء لدى مرضى (كوفيد-19)، الذين تطلبت حالتهم الصحية عناية مركزة في أقسام الإنعاش، فاقت 85 في المائة.

وأوضحت أن التكفل بكل الحالات يتم وفق البروتكول الطبي المعتمد من طرف وزارة الصحة كما أن الفرق الطبية، التمريضية والتقنية تعمل جاهدة على توفير الرعاية الطبية اللازمة للمصابين خاصة من تتطلب حالتهم الصحية رعاية مركزة.

ودعت المديرية كافة المواطنين إلى اتباع الإجراءات المعتمدة من طرفها عن طريق ربط الاتصال بالمراكز المرجعية لتشخيص الإصابة ب (كوفيد-19) ضمانا لتشخيص جيد لحالتهم الصحية، كما تخبرهم أن باب التواصل معها مفتوح للجميع بغية التصدي لكافة الشائعات ولكل ما من شأنه التشكيك في خطورة الوباء أو التبخيس من المجهودات المبذولة من طرف كل الأطر الصحية في محاربة هذا الوباء.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق