لهذا السبب أحرق شخص واجهة مقهى ببني ملال في زمن «الطوارئ الصحية»

3 أبريل 2020آخر تحديث :
لهذا السبب أحرق شخص واجهة مقهى ببني ملال في زمن «الطوارئ الصحية»
مهدي الشاوي:

تفاعلت المديرية العامة للأمن الوطني، بشكل جدي وسريع، مع مقطع فيديو جرى تداوله مساء أمس الخميس، عبر تطبيق التراسل الفوري على الهواتف المحمولة، يظهر فيه شخص يسكب مادة قابلة للاشتعال ويضرم النار بواجهة أحد المحلات التجارية، حيث باشرت بشأنه بحثا أظهر أن الأمر يتعلق بقضية سبق أن عالجتها مصالح الأمن الوطني بمدينة ببني ملال.

وأظهرت مراجعة السجلات والإجراءات المسطرية المتعلقة بهذه القضية أن إحدى دوريات شرطة النجدة كانت تدخلت، مساء أول أمس الأربعاء، من أجل إيقاف الشخص الذي يظهر بمقطع الفيديو، بعد ضبطه في حالة تلبس بإضرام النار بواجهة إحدى المقاهي المتواجدة بشارع محمد الخامس بوسط مدينة بني ملال.

وأوضحت الأبحاث والتحريات التي باشرتها مصالح الشرطة القضائية بخصوص هذه القضية أن المشتبه فيه، الذي تظهر عليه علامات الاضطراب النفسي، أقدم على ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية كرد فعل ضد صهره الذي يملك المقهى، نتيجة خلافات عائلية سابقة.

وقد جرى وضع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي، قبل أن يتم تقديمه، صباح اليوم الجمعة، أمام النيابة العامة المختصة.

وإذ تجدد المديرية العامة للأمن الوطني حرصها المستمر على التفاعل بالسرعة المطلوبة مع كل التسجيلات والمنشورات التي توثق لأفعال إجرامية، فإنها تشدد في المقابل تأكيدها على مواصلة المجهودات من أجل مكافحة جميع المحتويات الرقمية العنيفة والمضللة والتي من شأنها المساس بإحساس المواطنين بالأمن.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق