للحد من تفشي «كورونا». لفتيت يمنع نقل جثث «الوفيات العادية» بين المدن

10 أبريل 2020آخر تحديث :
للحد من تفشي «كورونا». لفتيت يمنع نقل جثث «الوفيات العادية» بين المدن
مهدي الشاوي:

وجه وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، دورية إلى الولاة والعمال في الأقاليم والجهات تمنع نقل جثث المتوفين خارج مدنهم لأسباب مختلفة داخل عمالات وأقاليم التراب الوطني، وذلك في إطار التدابير الاحترازية المتخذة للحد من تفشي فيروس «كورونا».

 

وشددت دورية وزير الداخلية على منع نقل الأموات بين المدن مهما كان سبب الوفاة، أي في حالة وفاة شخص معين خارج مدينته في مصحة أو في مستشفى يتم دفنه في أقرب مقبرة إليه.

 

وأوقفت المصالح الجماعية المختصة إجراءات نقل الجثث داخل عمالات وأقاليم التراب الوطني، بعد قرار وزير الداخلية، الذي جاء في إطار السلامة الصحية للمواطنين.

 

وتوضح دورية السلطات أيضا إجراءات دفن ضحايا وباء “كوفيد 19” بالمغرب، إذ شدد وزير الداخلية على ضرورة التنسيق مع المصالح الصحية في حالة الوفاة بالفيروس، ودفن الهالك في أقرب وقت ممكن، بالإضافة إلى نقل الجثة المفترضة مباشرة إلى المقبرة دون توقف سيارة الإسعاف.

 

ويأتي تشديد هذه الإجراءات، بعدما تبين أن الفيروس يمكن أن يبقى على قيد الحياة في جسم الميت لمدة معنية، لذلك تشدد التعليمات على اعتماد معدات وقائية خاصة بنقل ودفن مرضى كورونا، من نظارات واقية للوجه وأقنعة وبذلة خاصة ووزرة بلاستيكية إلى صناديق خاصة بالجثث.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق