للبيضاويين : إنجاز شطرين للترامواي وهذه المحطات و الشوارع التي سيمر منها

25 يناير 2020آخر تحديث :
للبيضاويين : إنجاز شطرين للترامواي وهذه المحطات و الشوارع التي سيمر منها
أسامة الباز

وقعتأول أمس الخميس جهة الدار البيضاء-سطات والمؤسسة الدولية للتمويل، التابعة لمجموعة البنك الدولي، أول أمس الخميس، بالعاصمة الاقتصادية اتفاقية تمويل بقيمة 100 مليون دولار، ستخصص لإنجاز مشاريع للبنيات التحتية على مستوى الجهة.

وحسب مقال بجريدة “الأحداث المغربية”، الصادر نهاية الأسبوع الجاري، ستمكن الاتفاقية، التي وقعها كل من رئيس مجلس الجهة مصطفی باكوري، والمدير العام لشركة الدارالبيضاء للنقل، نبيل بلعابد، ونائب رئيس المؤسسة الدولية للتمويل بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا “سيرجيوبيمونتا”، من تغطية مساهمة الجهة في مشروع خطي الترامواي الثالث والرابع بالدار البيضاء، وإنجاز أزيد من ألفي كلم من الطرق والمسالك القروية بالجهة.

جدير بالذكر ، أنه سيخصص هذا القرض لتمويل مكونين، الأول يهم إحداث خطين جديدين لترامواي الدارالبيضاء، لتمديد خدماته لفائدة المواطنين في هذه المدينة، حيث سيتم تنفيذ هذا التمديد من طرف شركة “كازا ترانسبور”، التي عهد إليها تدبير شبكات النقل العام بالدار البيضاء.

وبخصوص خط الترام الجديد T3 سوف يمتد على 14 كيلومترا بعشرين محطة، وسيربط شارع إدريس الحارثي عبر شارع محمد الخامس ودرب السلطان بمحطة الدار البيضاء الميناء. أما الخط T4 فسيمتد على 11.5 كيلومترات بـ19 محطة، وسيربط المحطة الصناعية مولاي رشيد عبر لالة مريم وسيدي عثمان بساحة النصر وشارع رحال المسكیني.

المصدر (الأحداث المغربية)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق