لجنة اليقظة تعقد اجتماعا لتتبع الوضعية المائية بمراكش

19 فبراير 2022آخر تحديث :
لجنة اليقظة تعقد اجتماعا لتتبع الوضعية المائية بمراكش

 

عقدت لجنة اليقظة، أمس الجمعة بمراكش، اجتماعا خصص لتتبع الوضعية المائية. ويأتي اجتماع لجنة اليقظة الخاصة بالماء، والذي ترأسه والي جهة مراكش-آسفي، عامل عمالة مراكش، كريم قسي لحلو، في إطار التتبع المستمر للحالة الهيدرولوجية وانعكاساتها على ضعف المخزون المائي.

 

واستحضر قسي لحلو خلال هذا الاجتماع التعليمات الملكية السامية المرتبطة بتدبير ندرة المياه، وضرورة تبني اليقظة والحزم الضروريين لتدبير إشكالية نقص الموارد المائية، وهو ما يستدعي علاوة على التدابير الإدارية، اعتماد مقاربة متجددة ومبتكرة تنخرط فيها بشكل تشاركي المصالح المختصة، وكل المتدخلين المؤسساتيين، إضافة إلى القطاع الخاص ومؤسسات البحث العلمي، دون إغفال الدور الأساسي للنسيج الجمعوي في إطار ورش التحسيس لضمان انخراط كبار مستعملي الموارد المائية ومجموع المواطنات والمواطنين.

 

وعقب العرض المفصل الذي تناول تطورات الوضعية المائية، وتدارس حصيلة التدابير المتخذة لترشيد استعمال الماء، تم التأكيد خلال الاجتماع، على ضرورة مضاعفة الجهود لتسريع وتيرة الإنجازات، من طرف كل المصالح المختصة، واستكمال بلورة خارطة طريق خاصة بمحور الماء بمختلف جوانبه، مع مواصلة الجهود في إطار التواصل لضمان انحراط جماعي في هذه الجهود.

 

وستواصل اللجنة اجتماعاتها بصفة دورية لتدارس تطورات الوضعية المائية. حضر الاجتماع الكاتب العام لعمالة مراكش، والكاتب العام للشؤون الجهوية بالولاية، والمدير الجهوي للفلاحة، والمديرة العامة للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش، والمدير الجهوي للكهرباء والماء الصالح للشرب -قطاع الماء، ومدير وكالة الحوض المائي لتانسيفت، ورئيس مصلحة الماء بمديرية التجهيز، ورؤساء الأقسام والمصالح المعنية بالولاية.

المصدر (آش24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق