(كوفيد 19): الكشف عن إصابات بمتحور فرعي جديد لأوميكرون بالجزائر

30 يناير 2022آخر تحديث :
(كوفيد 19): الكشف عن إصابات بمتحور فرعي جديد لأوميكرون بالجزائر

 

جرى الكشف عن عدة حالات لمتحور فرعي جديد لأوميكرون (BA2) بالجزائر، التي تواجه الموجة الرابعة من (كوفيد -19)، وذلك وفقا لمعهد باستور الجزائري.

 

ونقلت وسائل إعلام محلية عن المدير العام للمعهد، فوزي درار، تأكيده تسجيل إصابات ب ( BA2) الذي انتشر بجنوب افريقيا والولايات المتحدة وبعض البلدان الأوروبية كالدانمارك وبعض البلدان الآسيوية.

 

ودعا الى إلى “الحذر” و “اليقظة” ، مشيرا إلى أن “الأشخاص المصابين بأوميكرون معرضون لخطر الإصابة بـ BA2”.

 

ووفقا لهذا المسؤول ، فإن المناعة المكتسبة ضد أوميكرون ليست كافية للوقاية من (BA2)، وهذا لا يعني، يوضح، أن هذا الفرع أكثر خطورة ، إلا أنه ينتشر بسرعة فائقة مقارنة بأوميكرون.

 

ووصف هذا المسؤول الجزائري، الذي لم يقدم تفاصيل عن عدد حالات “الأخ الأصغر” لأوميكرون في الجزائر ، معدل التلقيح ضد (كوفيد -19) ب”الضعيف” البالغ بالكاد بالجزائر 32 في المائة.

 

وأشار إلى أن 90 في المائة من الحالات الموجودة بالعناية المركزة لم يتم تلقيحها ، مذكرا بأن الهدف هو الوصول إلى معدل 60 في المائة لتتمكن الجزائر من مواجهة جائحة (كوفيد -19).

المصدر (وكالات):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق