كوفيد ـ19. وزارة الصحية المغربية توصي هذه الفئات بعدم مغادرة المنازل إلا للضرورة

1 يوليو 2020آخر تحديث :
كوفيد ـ19. وزارة الصحية المغربية توصي هذه الفئات بعدم مغادرة المنازل إلا للضرورة
مهدي الشاوي:

 

أوصت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، الفئات ذات الهشاشة الصحية، كالأشخاص المسنين أو المصابين بأمراض مزمنة، مثل السكري وأمراض القلب والقصور الكلوي أو السمنة المفرطة، إلى عدم مغادرة المنازل إلا للضرورة.

 

ودعت الوزارة هذه الفئة إلى التقيد بهذا التدبير الوقائي لتفادي تسجيل إصابات جديدة بالوباء ذات مضاعفات أو في صفوف حالات صعبة من قبيل الفئات المشار إليها.

 

 كما نصحتها بتجنب الأماكن المكتظة بالمواطنين، مع عدم الخروج إلا للضرورة. وفي حالة مغادرة البيت، تورد الوزارة، يجب الالتزام بوسائل الوقاية والسلامة الصحية، من قبيل التباعد الجسدي وارتداء الأقنعة بشكل سليم، والحرص على نظافة الأيدي باستمرار.

 

وأكدت على الأشخاص الذين يتعاملون مع الفئات ذات الهشاشة الصحية عليهم احترام تدابير التباعد والحواجز والوقاية لحماية هذه الفئات من الإصابة بفيروس (كوفيد 19).

 

وخلال استعراضها للتوزيع الجغرافي للحالات ال 103 المسجلة في 24 ساعة الماضية، أفادت هند الزين، رئيسة مصلحة الأمراض الوبائية بمديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بالوزارة، كشفت أن جهة فاس مكناس تصدرت عدد الإصابات بـ 40 حالة جديدة، منها 37 بفاس و2 بصفرو وحالة واحدة بمكناس.

 

وأوضحت أن جهة الدار البيضاء سطات شهدت تسجيل 22 حالة جديدة، منها 12 بالبيضاء و5 بمديونة و3 بسيدي بنور و2 بالمحمدية. كما أفرزت جهة مراكش آسفي 12 إصابة منها 5 إصابات في كل من مراكش والحوز وواحدة و2 بالحوز.

 

 

أما بالنسبة لطنجة تطوان الحسيمة، فأشارت هند الزين إلى تراجع عدد الإصابات اليومية بها، إذ جرى تأكيد 6 حالات جديدة فقط، منها 5 بطنجة وحالة واحدة بالمضيق. كما سجلت جهة الرباط ـ سلاـ القنيطرة، و9 حالات جديدة تتوزع على القنيطرة بـ 6 حالات و3 بتمارة.

 

وذكرت أن المنحى التراجعي نفسه سجل بجهة العيون الساقية الحمراء بكشف 6 إصابات جديدة كلها بالعيون، ثم 3 حالات بجهة الداخلة وادي الذهب بالداخلة، إضافة إلى 5 حالات بالجهة الشرقية، 3 بوجدة و2 بجرادة، فيما لم تشهد جهات درعة ـ تافيلالت، وبني ملال ـ خنيفرة، وكلميم واد نون، اكتشف أي إصابات جديدة.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق