كوريا الجنوبية تقرر استئناف التطعيم بلقاح “أسترازينيكا”

11 أبريل 2021آخر تحديث :
كوريا الجنوبية تقرر استئناف التطعيم بلقاح “أسترازينيكا”

 

قررت كوريا الجنوبية، اليوم الأحد، استئناف التطعيم بلقاح “أسترازينيكا” المضاد لفيروس (كورونا) المستجد (كوفيد-19)، وذلك بعد التعليق المؤقت للتطعيم بهذا اللقاح في البلاد وسط مخاوف بشأن سلامته.

 

وأعلنت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية، اليوم الأحد، أنها ستستأنف إعطاء لقاح “أسترازينيكا” للفئات المؤهلة للحصول على اللقاحات ابتداء من يوم غد الاثنين باستثناء الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 30 سنة.

 

وأوضحت السلطات أن المسح الذي أجرته على متلقي الجرعة الأولى من اللقاح أظهر أن معدل فعالية لقاح أسترازينيكا بلغ 92.9 في المائة بعد أسبوعين من التلقيح.

 

ومنذ أن بدأت البلاد حملة التطعيم الوطنية في 26 فبراير المنصرم، تم تلقيح ما مجموعه 1.156.950 شخصا حتى اليوم. وقد تم إعطاء لقاح “أسترازينيكا” إلى 916.780 شخصا، ولقاح “فايزر” إلى 300.680 شخصا.

 

وبلغ عدد الأشخاص الذين تلقوا جرعتين من اللقاح 60.510 أشخاص. وتعتزم كوريا الجنوبية تطعيم 12 مليون شخص ضد (كوفيد-19) مع نهاية يونيو بهدف تحقيق المناعة الجماعية بحلول شهر نونبر المقبل.

المصدر (وكالات)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق