كشف حقيقة تكليف مكتب دراسات لوضع خطة للخروج من الحجر الصحي» بالمغرب

22 أبريل 2020آخر تحديث :
كشف حقيقة تكليف مكتب دراسات لوضع خطة للخروج من الحجر الصحي» بالمغرب
مهدي الشاوي:

في ظل الجدل الذي أثير حول تكليف مكتب دراسات لوضع خطة للخروج من الحجر الصحي، خرجت وزارة الصحة لتقدم تويضحات في هذا الشأن.

وقالت الوزارة في بلاغ لها، نشرته مساء اليوم الأربعاء، إن مكتب الدراسات محط الجدل وضع رهن إشارة الوزارة قدراته في التحليل ودراساته للتجارب الدولية الحالية، في إطار التعبئة الوطنية لمحاربة وباء فيروس (كورونا) المستجد المتسبب في مرض (كوفيد-19)، وغداة إقرار حالة الطوارئ الصحية.

وأكدت وزارة الصحة، أن هذه المبادرة مجانية ونابعة من صميم روح التعاون والتضامن الوطني الذي يقتضي تظافر جهود للتصدي لجائحة (كوفيد-19).

في المقابل، أكدت مجموعة بوسطن الاستشارية، اليوم الأربعاء، أنها لم تتلق تكليفا محددا من الحكومة المغربية لإعداد استراتيجية لرفع الحجر الصحي.

وذكرت المجموعة الاستشارية، أن الحكومة المغربية أوكلت إلى المجموعة مهمة وضع استراتيجية لـ «رفع الحجر الصحي»، وفي إطار التعبئة الوطنية لمكافحة كوفيد-19 وغداة إعلان حالة الطوارئ الصحية، وضع مكتب المجموعة بالدار البيضاء رهن إشارة وزارة الصحة قدراته التحليلية ودراساته بشأن أحدث التجارب الدولية.

وأشارت إلى أن هذه التعبئة لدى وزارة الصحة تندرج في إطار التضامن الوطني الخالص وتتم بدون أي مقابل، وبالتالي لا تترتب عنها أية مستحقات.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق