كرة القدم-كؤوس : خمسة لاعبين مغاربة يتوجون مع أنديتهم في ثلاث قارات مختلفة

26 مايو 2024آخر تحديث :
كرة القدم-كؤوس : خمسة لاعبين مغاربة يتوجون مع أنديتهم في ثلاث قارات مختلفة
(آش سبور):

خاض خمسة لاعبين مغاربة غمار المنافسات للظفر بكؤوس مع أنديتهم في ثلاث قارات مختلفة وتمكنوا جميعا من التتويج.

وكتب كل من سفيان أمرابط، وأمين عدلي، وأشرف حكيمي، وسفيان رحيمي، ورضا سليم التاريخ، أمس السبت، مع أنديتهم في أوروبا وآسيا وإفريقيا، وفازوا بالنهائيات الكبرى التي خاضوها.

وكان سفيان أمرابط أول من افتتح سلسلة هذه التتويجات بفوزه مع مانشستر يونايتد بكأس إنجلترا على حساب مانشستر سيتي (2-1) في ويمبلي.

ولعب أمرابط، الذي قدم أداء رائعا خلال هذه المباراة، دورا حاسما في انتصار فريقه على أشبال بيب غوارديولا، ليصبح أول لاعب مغربي يحرز هذا اللقب المرموق.

وبعد ذلك، جاء دور سفيان رحيمي، نجم نادي العين الإماراتي، ليتألق ويختتم موسما رائعا بنيل لقب دوري أبطال آسيا.

وحصل رحيمي، الذي سجل هدفين في المباراة النهائية أمام فريق يوكوهاما مارينوس الياباني التي انتهت بفوز عريض للنادي الإماراتي (5-1)، على ضربة جزاء أيضا نفذها بنجاح الباراغوياني أليخاندرو روميرو.

وأنهى رحيمي اللاعب الأساسي في فريق العين، والذي أبان عن مهاراته في كل ظهور له، البطولة كأفضل هداف برصيد 13 هدفا وأفضل لاعب، ليهدي فريقه لقبه الثاني في دوري أبطال آسيا بعد اللقب الذي فاز به في سنة 2003، وتأهل بالتالي لكأس العالم للأندية القادمة.

وكان رضا سليم، لاعب نادي الأهلي المصري، ثالث لاعب مغربي يتوج مع ناديه أمس السبت، حيث فاز مع فريق العاصمة المصرية القاهرة بدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وحافظ نادي الأهلي على لقبه كبطل لإفريقيا بتغلبه على الترجي التونسي (1-0)، في إياب المباراة النهائية لدوري الأبطال، على أرضية ملعب القاهرة الدولي، ليرفع رصيده من الألقاب في هذه البطولة إلى 12 لقبا، وهو رقم قياسي.

وفي ألمانيا، لم يفوت الدولي المغربي الآخر، أمين عدلي، وفريق باير ليفركوزن فرصة تحقيق الثنائية (الكأس والبوندسليغا)، بظفرهم بكأس ألمانيا على حساب نادي كايزرسلاوترن (1-0).

وكتب أسد الأطلس، واسطة عقد تشكيلة تشافي ألونسو هذا الموسم، التاريخ مع الفريق الألماني الذي لم يتلقى أي هزيمة في 51 مباراة، وهو رقم قياسي في أوروبا، قبل أن يتعثر أمام فريق أتالانتا بيرغامو الإيطالي في نهائي الدوري الأوروبي.

وكان آخر لاعب مغربي يتوج مع فريقه في السبت التاريخي، أشرف حكيمي، الذي واصل إثراء سجله بفوزه بكأس فرنسا مع نادي باريس سان جيرمان.

وفاز باريس سان جيرمان على أولمبيك ليون 2-1 في النهائي، ليحقق الفريق الباريسي كأس فرنسا للمرة ال15 في تاريخه، ويوقع على الثنائية (الكأس والدوري الفرنسي).

وبإمكان لاعبين مغاربة آخرين مواصلة دينامية الانتصار هذه في الأيام المقبلة، ومن بينهم إبراهيم دياز، الذي سيسعى للفوز مع نادي ريال مدريد الإسباني بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة ال15 في تاريخه، في فاتح يونيو بويمبلي أمام بوروسيا دورتموند، وكذلك أيوب الكعبي، هداف فريق أولمبياكوس، الذي سيلعب نهائي دوري المؤتمر الأوروبي مع النادي اليوناني في 29 ماي الجاري بملعب أجيا صوفيا في أثينا أمام فريق فيورنتينا.

كما يضم فرق أولمبياكوس في صفوفه اللاعب المغربي السابق يوسف العربي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق