قلة التساقطات.. توزيع 120 ألف قنطار من الشعير المدعم على مربي الماشية بإقليم الرحامنة

بسبب "كورونا "تعليمات من العامل عزيز بوينيان لإيصال الشعير إلى منزل كل فلاح لتفادي التنقل والتجمعات

26 مارس 2020آخر تحديث :
قلة التساقطات.. توزيع 120 ألف قنطار من الشعير المدعم على مربي الماشية بإقليم الرحامنة
عبد الصمد فزازي

أعلنت أول أمس الثلاثاء المديرية الإقليمية للفلاحة بإقليم الرحامنة عن توزيع 120 ألف قنطار من الشعير المدعم، كمرحلة أولى، لمربي الماشية في المناطق المتضررة من قلة التساقطات المطرية بالإقليم.وجاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة الإقليمية للفلاحة بالرحامنة،  بمقر عمالة الإقليم، خصص لتنزيل البرنامج الإقليمي للتقليص من آثار الجفاف بسبب قلة التساقطات المطرية التي عرفها الموسم الفلاحي الحالي (2019 – 2020).

من جهتهم ، اتفق المتدخلون على تنزيل عملية التوزيع في مرحلتها الأولى، ابتداء من يوم غد الجمعة، والتي سيتم بموجبها توزيع حوالي 120 ألف قنطار من الشعير المدعم بسعر 2 دراهم للكيلو الواحد.وتماشيا مع التدابير الاحترازية للحيلولة دون انتشار فيروس « كورونا »، اتخذت اللجنة الإقليمية للفلاحة مجموعة من التدابير تتمثل في إيصال مادة الشعير إلى منزل كل فلاح لتفادي التنقل والتجمعات. وسيعهد بتنفيذ هذه المهمة إلى رجال السلطة المحلية بتنسيق مع كافة المتدخلين وفق جدول زمني وشروط محددة للاستفادة من عملية الدعم.

هذا الاجتماع، الذي ترأسه الكاتب العام للعمالة،وحضره كل من المدير الإقليمي للفلاحة بالرحامنة ورؤساء مراكز الاستشارة الفلاحية ببنجرير وسيدي بوعثمان وصخور الرحامنة، وممثلي المكتب الوطني للحبوب والقطاني والغرفة الفلاحية بجهة مراكش آسفي.وكانت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، قد أعلنت عن توزيع 2,5 مليون قنطار من الشعير المدعم لصالح مربي الماشية في المناطق المتضررة من قلة التساقطات المطرية.

وأوضحت الوزارة أن هذا الإجراء يندرج في إطار برنامج خاص لدعم علف الماشية وضعته الوزارة للتخفيف من آثار هذا النقص في التساقطات المطرية التي عرفها الموسم الفلاحي الحالي (2019 – 2020) في عدة جهات من المملكة على القطيع، وخاصة لدى ساكنة المناطق الأكثر تضررا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق