قطاع التأمينات.. ارتفاع الأقساط الصادرة بـ 10.9 في المائة خلال الفصل الأول من 2021

27 أكتوبر 2021آخر تحديث :
قطاع التأمينات.. ارتفاع الأقساط الصادرة بـ 10.9 في المائة خلال الفصل الأول من 2021

 

أفادت هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي بأن أقساط التأمين الصادرة عن شركات التأمين وإعادة التأمين بلغت حوالي 28.2 مليار درهم خلال الفصل الأول من سنة 2021، ما يمثل ارتفاعا بنسبة 10.9 في المائة مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.

وأوضحت الهيئة، في أحدث إحصائيات لها، أن فرع تأمينات “غير تأمين الحياة” ارتفع بنسبة 6.6 في المائة، في ما عرفت فئة التأمين على “الحياة”، ارتفاعا بنسبة 16.5 في المائة.

وأضاف المصدر ذاته أنه في فرع تأمينات “الحياة”، ارتفعت فئات “منتجات الإدخار بالدرهم” و”الوفاة” و”منتجات الإدخار بالوحدات الحسابية” بنسب 14.8 في المائة، و13.2 في المائة، و44.6 في المائة على التوالي.

كما أشارت الهيئة إلى ارتفاع أقساط المخاطر التقنية بنسبة 31.1 في المائة لتصل إلى 122.2 مليون درهم.

من جهة أخرى، بلغت أقساط التأمين ضد الحوادث الجسدية نحو 2.4 مليار درهم، بارتفاع نسبته 7.1 في المائة، في ما بلغت أقساط التأمين ضد الحريق 1.5 مليار درهم (4.8 في المائة).

المصدر (وكالات)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق