قرصنة حسابات بمواقع التواصل الاجتماعي والاستيلاء على أموال أصحابها بمكناس

28 أكتوبر 2020آخر تحديث :
قرصنة حسابات بمواقع التواصل الاجتماعي والاستيلاء على أموال أصحابها بمكناس
مهدي الشاوي:

 

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مكناس على النيابة العامة المختصة، صباح اليوم الأربعاء، ثلاثة اشخاص تتراوح أعمارهم بين 20 و23 سنة، للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في انتحال هويات واستعمالها في النصب والاحتيال والمس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات.

 

وتشير المعطيات الخاصة بالبحث إلى تورط المشتبه فيهم في استهداف حسابات مجموعة من الضحايا على مواقع التواصل الاجتماعي، قبل استعمالها في قرصنة التطبيقات المستعملة في الولوج إلى حساباتهم البنكية عبر الهواتف المحمولة، والاستيلاء على مبالغ مالية من هذه الحسابات عبر تحويلها للشبابيك البنكية الأوتوماتيكية، بحيث وصل مجموع المبالغ المالية التي تم تحصيلها من خلال هذا النشاط الإجرامي أكثر من 1.111.000 درهم.

 

الأبحاث والتحريات التي باشرتها مصالح الشرطة القضائية، مدعومة بالمصالح المركزية المكلفة بزجر الجرائم المعلوماتية، مكنت من تحديد هوية المشتبه فيهم وتوقيفهم تباعا بمدينة مكناس ونواحيها، قبل أن تسفر عمليات التفتيش المنجزة بمنازلهم عن حجز خمسة هواتف محمولة وثلاث أجهزة كمبيوتر وبطاقة بنكية وبطاقة تعريفية في اسم الغير، يشتبه في استعمالها في تنفيذ هذه الأفعال الإجرامية.

 

واحتفظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة، لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا الكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر، وذلك قبل أن تتم إحالتهم على العدالة صباح اليوم الأربعاء.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق