فيضانات البيضاء. «ترانسبرانسي المغرب» تدعوا عمدة المدينة عماري لنشر هذه الوثائق

25 يناير 2021آخر تحديث :
فيضانات البيضاء. «ترانسبرانسي المغرب» تدعوا عمدة المدينة عماري لنشر هذه الوثائق

راسلت «ترانسبرانسي المغرب» رئيس مجلس جماعة الدار البيضاء، عبد العزيز عماري، داعية إياه إلى النشر الكامل وفي أقرب الآجال، عدد من الوثائق على الموقع الإلكتروني للجماعة، وذلك طبقا للفصل 27 من الدستور والقانون 31-13 المتعلق بالحق في الحصول على المعلومات واستنادا إلى القانون رقم 05-54 المتعلق بالتدبير المفوض للمرافق العامة.

 

وجاء هذا الطلب على خلفية الفيضانات الأخيرة بالمدينة، والتي خلفت أضرارا كبيرة دعما غمرت المياه عدد من الفضاءات وحولت عدة شوارع إلى مسابح.

 

ودعت (ترانسبارنسي) إلى نشر عقد التدبير المفوض المبرم مع شركة ليديك بكافة ملحقاته وتعديلاته، والتقارير التي جرى إعدادها خلال السنوات العشر الماضية من قبل لجنة المراقبة الدائمة المسؤولة عن مراقبة تنفيذ عقد التدبير المفوض ولجنة تتبع التدبير المفوض.

 

كما شددت على ضرورة نشر البرامج الاستثمارية لشركة (ليديك) على مدى السنوات العشر الماضية، معتبرة هذا الإجراء حق مشروع للمواطنين في الحصول على المعلومات المتعلقة بالخدمات التي تحكم حياتهم اليومية.

المصدر مهدي الشاوي:
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق