فيروس كورونا.. الوالي أحميدوش في زيارة ميدانية تفقدية لبنسليمان

22 مارس 2020آخر تحديث :
فيروس كورونا.. الوالي أحميدوش في زيارة ميدانية تفقدية لبنسليمان
آش24///

 

قام والي جهة الدار البيضاء-سطات عامل عمالة الدار البيضاء، سعيد أحميدوش، يوم أمس السبت، بزيارة ميدانية لمدينة بنسليمان، لتفقد الأوضاع والاطلاع على سير حالة الطوارئ الصحية على مستوى الإقليم.
وزار الوالي، الذي كان مرفوقا بعامل الإقليم سمير يزيدي، عددا من أحياء مدينة بنسليمان، حيث التقى بممثلي السلطة المحلية والقوات العمومية، واستعرض معهم الوضعية الحالية، منذ دخول حالة الطوارئ الصحية وقرار الحد من تنقلات المواطنين حيز التنفيذ يوم الجمعة 20 مارس على الساعة السادسة مساء.
وخلال هذه اللقاءات، ناشد أحميدوش المسؤولين المحليين طمأنة الساكنة بشأن توفر كميات كافية من المواد الغذائية، والتموين المستمر للأسواق بالمنتجات الأكثر استهلاكا من قبل المواطنين.
وعبر عن ثقته الكبيرة في درجة وعي المواطن لتجاوز هذه المحنة من طرف الجميع، مبرزا أهمية الإعلام في مثل هذه المحطات، والدور الذي يمكن أن تضطلع به وسائل الإعلام في تحسيس المجتمع.
وتعرف مدينة بنسليمان انسيابية في تنفيذ تدابير حالة العزلة العامة، ولا تتدخل القوات العمومية إلا في حالات معزولة بهذه المدينة التي تضم حوالي 60 ألف نسمة، لتذكير المواطنين بضرورة الالتزام بالتعليمات.
هذا، وكانت وزارة الداخلية قد قررت فرض حالة الطوارئ الصحية، مند أول أمس الجمعة، كوسيلة “لا بد منها” لإبقاء فيروس كورونا “تحت السيطرة”، وجاء ذلك بعد سلسلة من الإجراءات الاحترازية المتسارعة في الأيام الأخيرة شملت بالخصوص تعليق كافة الرحلات الدولية للمسافرين، وإنشاء الصندوق الخاص لمواجهة جائحة كورونا وتداعياتها الاقتصادية.
المصدر (و.م.ع)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق