فيديو يطيح بـ “ولد العربي” و”الشهيد” ببنسودة. روعا فاس بـ عمليات “”كريساج” تحت التهديد بالسلاح الأبيض

11 أكتوبر 2019آخر تحديث :
فيديو يطيح بـ “ولد العربي” و”الشهيد” ببنسودة. روعا فاس بـ عمليات “”كريساج” تحت التهديد بالسلاح الأبيض
مهدي الشاوي///

 

في إطار التفاعل الإيجابي مع مقاطع الفيديو المنشورة عبر مختلف وسائل الإعلام، والتي توثق عمليات إعتداء أو إعتراض السبيل، تمكنت عناصر الشرطة بالمنطقة الأمنية بنسودة، بداية الأسبوع الجاري، من إيقاف شخصين من ذوي السوابق القضائية، يبلغان من العمر 20 و22 سنة، اشتبه تورطهما في قضية تتعلق بالسرقات تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض والمشاركة، موضوع مقطع فيديو نشر على المواقع الإخبارية الإلكترونية.

 

وجاءت عملية إيقاف المشتبه فيهما، الملقبان “ولد العربي”،” الشهيد” بعد قيام عناصر الشرطة المتدخلة بعملية إستقراء مقطع الفيديو المنشور، الذي يوضح على أن مسرح ارتكاب هذا الفعل الإجرامي هو حي المسيرة، وبعد الإستغلال الإيجابي والجيد للمعطيات التشخيصية والمكانية الواردة في شريط الفيديو، تم تكثيف الجهود والعمليات الأمنية، مما أسفر عن تشخيص هويتهما وتحديد مكان تواجدهما وبالتالي إلقاء القبض عليهما.

 

تبين من خلال البحث المعمق مع المعنيان بالأمر، على أنهما قاما بعدة عمليات سرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض، في حق ضحايا طالت هواتفهم المحمولة ومبالغ مالية. هذا، وقد تعرف الضحايا على المشتبه فيهما بكل سهولة بعد عرضهما أمامهم.

 

من أجل تعميق البحث، أخضع المشتبه فيهما لتدابير الحراسة النظرية رهن البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن ظروف وملابسات هذه القضية، فيما يبقى البحث جاريا من أجل إيقاف باقي الشركاء والمساهمين المحتمل تورطهم في هذا الفعل الإجرامي.

 

ويأتي إيقاف المشتبه فيهم في سياق التفاعل الإيجابي والسريع لمصالح الأمن مع جميع الشكايات الواردة عليها بشكل مباشر، وكذا الأشرطة والتدوينات المنشورة عبر وسائل الإعلام.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق