فريق صحي ينجح في إنقاذ سيدة حامل وسط الثلوج بإقليم تازة

23 مارس 2021آخر تحديث :
فريق صحي ينجح في إنقاذ سيدة حامل وسط الثلوج بإقليم تازة

 

نجح، أمس الأحد، فريق صحي تابع لمندوبية وزارة الصحة بإقليم تازة، بتنسيق محكم مع السلطات المحلية والإقليمية والوقاية المدنية، معززا بمروحية مجهزة تابعة للدرك الملكي، في إنقاذ سيدة حامل، عمرها 24 سنة، والتي باغتها المخاض وهي محاصرة بالثلوج في أعالي جبال منطقة تيزي وسلي بدوار سيدي عيسى إقليم تازة.

 

وذكر بلاغ لوزارة الصحة، أنه بعد إخطار السلطات الصحية من طرف السلطات الإقليمية حول حالة السيدة الحامل توجه، على الفور، طاقم صحي تابع للمركز الصحي تيزي وسلي بإقليم تازة رفقة رجال السلطة إلى عين المكان حيث باشرت المولدة عملية الولادة وإعطاء الإسعافات اللازمة للأم وتوأمها.

 

 وأضاف البلاغ، أنه تم نقلهم بعد ذلك بواسطة مروحية مجهزة تابعة للدرك الملكي إلى مطار سيدي حمو مفتاح، على بعد خمسة كيلومترات شرق المدينة، ثم بعد ذلك بواسطة سيارة إسعاف مجهزة نوع SMUR إلى مصلحة الولادة بالمستشفى الإقليمي ابن باجة بتازة تحت رعاية الأطقم الصحية للمستشفى المذكور.

 

وأكدت وزارة الصحة، أن هذه السيدة توجد حاليا وتوأمها في وضعية صحية جيدة تحت رعاية الأطقم الطبية والتمريضية بالمستشفى، حيث الوزارة بخالص عبارات الشكر والتقدير إلى الأطقم الطبية والتمريضية وتنوه بإنجازهم الرائع وتفانيهم في عملهم الإنساني النبيل، رغم قساوة الظروف الطبيعية.

 

 ومن جهة أخرى، فإن وزارة الصحة، تحيي  بالمناسبة كل المتدخلين من سلطات محلية وإقليمية والدرك الملكي والوقاية المدنية على تدخلهم جميعا لإنقاذ حياة هذه الأم ووليديها.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق