فجيج تدخل في «حجر صحي» جزئي بعد تصاعد عدد الإصابات والحالات الحرجة والوفيات ب (كوفيد ـ19) بالإقليم

19 نوفمبر 2020آخر تحديث :
فجيج تدخل في «حجر صحي» جزئي بعد تصاعد عدد الإصابات والحالات الحرجة والوفيات ب (كوفيد ـ19) بالإقليم
آش24///

أعلنت السلطة المحلية بإقليم فجيج عن اتخاذ مجموعة من الإجراءات والتدابير الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس (كورونا) المستجد، في ظل تطور الوضعية الوبائية المقلق في الإقليم مؤخرا مع تزايد الحالات المرصودة وتسجيل عدد من الحالات الحرجة والوفيات.

وتمثلت هذه التدابير في إخضاع التنقل من وإلى الإقليم لشرط التوفر على رخصة التنقل الاستثنائية بالنسبة للحالات المهنية والإنسانية أو الصحية تسلمها السلطات الإدارية المحلية المختصة (الباشوات ورؤساء الدوائر)، وإخضاع أيضا التنقل من وإلى مدينتي بوعرفة وفجيج ومراكز الجماعة الترابية لتندرارة للشرط ذاته.

وشملت أيضا، حسب ما جاء في بلاغ صدر في هذا الشأن، في استمرار إغلاق أسواق القرب على الساعة الرابعة بعد الزوال، ومنع كل التجمعات والتجمهرات كيفما كانت طبيعتها، وإغلاق قاعات الألعاب والقاعات الرياضية، وكذا ملاعب القرب، وإغلاق الحمامات ومحلات التجميل، وإغلاق الحدائق العمومية في وجه العموم.

وهمت أيضا اعتماد الساعة الثامنة ليلا لإغلاق المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم ومحلات المأكولات الخفيفة، بمدينتي بوعرفة وفجيج ومراكز الجماعة الترابية لتندرارة، والعاشرة ليلا بالنسبة لباقي مراكز الجماعات الترابية الأخرى.

وبخصوص التنقل عبر وسائل النقل العمومي، قررت السلطة المحلية بإقليم فجيج الاستمرار في تقليص الطاقة الاستيعابية إلى 50 في المائة، وفرض مراقبة صارمة لاحترام الإجراءات الاحترازية (وضع الكمامات، التباعد الجسدي) تحت طائلة تطبيق العقوبات المنصوص عليها قانونا في حق المخالفين.

وأعلنت السلطة المحلية أن هذه الإجراءات،التي ستدخل حيز التنفيذ يوم غد الجمعة ابتداء من الساعة السادسة مساء، تطبق بمجموع تراب إقليم فجيج لمدة 14 يوما قابلة للتمديد حسب تطور الوضعية الوبائية، داعية عموم ساكنة الإقليم إلى التحلي بروح المسؤولية والانضباط للتدابير سالفة الذكر، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق