“فايزر” و”بايونتيك” تؤكدان فعالية لقاحهما ضد النسختين المتحورتين لـ”كورونا”

28 يناير 2021آخر تحديث :
“فايزر” و”بايونتيك” تؤكدان فعالية لقاحهما ضد النسختين المتحورتين لـ”كورونا”

 

أعلنت شركتا “فايزر” و”بايونتيك”، في بيان، اليوم الخميس، أن لقاحهما ضد (كوفيد-19) يحتفظ بالجزء الأكبر من فاعليته ضد الطفرتين الرئيسيتين لفيروس كورونا المستجد البريطانية وجنوب الإفريقية.

 

وقالت الشركتان، في البيان، إن “فوارق طفيفة” رصدت في اختبارات مقارنة الفيروس الأصلي والنسختين المتحورتين الجديدتين “لن تؤدي على الأرجح إلى انخفاض يذكر في فعالية الفيروس”.

 

وسجل البيان، أن الاختبارات في المختبر “لم تدل على حاجة إلى لقاح جديد للتعامل مع المتغيرات الناشئة، مؤكدا في الوقت نفسه أن التحالف “يواصل مراقبة المتغيرات الناشئة ومستعد للاستجابة” إذا كانت إحدى هذه الطفرات مقاومة اللقاح.

 

وأضاف المصدر ذاته، أن “بايونتيك وفايزر تعتقدان أن مرونة منصة اللقاح “إم آ إن ايه” المملوكة من بايونتيك، تجعلها في وضع يسمح لها بتطوير متغيرات جديدة للقاح إذا لزم الأمر”.

 

هذا، وتجاوزت الحصيلة اليومية للوفيات في العالم، خلال يوم أمس الأربعاء، 18 ألف وفاة للمرة الأولى ، في وقت يُنظر إلى اللقاحات على أنه الفرصة الوحيدة الحقيقية للعودة إلى نوع من الحياة الطبيعية.

المصدر (وكالات)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق