فاوتشي: أسوأ ما في وباء (كوفيد-19) ربما لم يحدث بعد!

28 ديسمبر 2020آخر تحديث :
فاوتشي: أسوأ ما في وباء (كوفيد-19) ربما لم يحدث بعد!
آش24///

 

حذر كبير خبراء الأمراض المعدية الأميركي، أنتوني فاوتشي، أمس الأحد، من أن أسوأ ما في وباء (كوفيد-19) ربما لم يحدث بعد، ما قد يدفع البلاد إلى “مرحلة حرجة”، مع ارتفاع وتيرة السفر أثناء فترة العطلة.

وأفادت بيانات جامعة “جونز هوبكنز” الأميركية بأن العدد الإجمالي لإصابات فيروس (كورونا) المستجد في البلاد تجاوز الـ19 مليون حالة، أمس الأحد.

وقبل 6 أيّام فقط، كانت الولايات المتحدة تجاوزت عتبة 18 مليون حالة. وأحصت البلاد أيضا ما مجموعه 333,069 وفاة جراء الجائحة.

ويتم حاليا تقديم لقاحات “فايزر – بيونتيك” و”مودرنا” لمكافحة العدوى في عموم البلاد.

وقال الخبير، الذي عينه الرئيس المنتخب، جو بايدن، مستشارا حول وباء (كوفيد-19) بعد أن كان عضوا في خلية الأزمة التي شكلها الرئيس، دونالد ترمب: “أشارك الرئيس المنتخب بايدن قلقه من أن الأمر قد يزداد سوءا في الأسابيع المقبلة”.

وحذر بايدن، الأربعاء الماضي، من أن “أحلك أيام المعركة ضد كوفيد أمامنا، لا وراءنا”.

 

وكشف فاوتشي، الذي يشجع كل شخص مؤهل طبيا على تلقي اللقاحات، أنه يشعر بالرضا بعد تلقيه الجرعة الأولى، نافيا مواجهته “أي شيء خطير على الإطلاق”.

 

وأفاد الجراح العام جيروم آدامز على قناة “أيه بي سي” ABC أنه مثل فاوتشي “قلق للغاية” بشأن ازدياد الإصابات بعد العطلة.

 

وانخفضت الرحلات السياحية في الولايات المتحدة هذا العام بشكل كبير في موسم الأعياد، لكنها ظلت كبيرة.

المصدر (العربية(
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق