فائض العتاد العسكري الأمريكي يصل إلى الجيش المغربي

15 سبتمبر 2019آخر تحديث :
فائض العتاد العسكري الأمريكي يصل إلى الجيش المغربي
أسامة الباز

استلم المغرب قبل أيام 50 شاحنة نقل تكتيكي متوسطة وخفيفة من نوع m1078  و m1083  وm1084.وبحسب  أسبوعية “الأيام” ، فإن تفاصيل المنحة تقول أيضا أن الجيش المغربي سيتوصل بـ 50 شاحنة إضافية من هذا النوع من فائض الشاحنة العاملة في الجيش الأمريكي، حيث ستتوجه في الأسابيع المقبلة إلى المغرب، كما ستحصل المملكة على طائرتين عسكريتين، من نوع هيركوليس، قبل نهاية العام الجاري.

وحسب الخارجية الأمريكية، فهذه الصفقة تدخل في إطار برنامج التعاون والمساعدات العسكرية بين المغرب والبنتاغون، وبموجب هذه الاتفاقية يحصل المغرب سنويا على مئات العربات والشاحنات ووسائل الدعم اللوجيستي في إطار برنامج EDA الأمريكي الخاص بتوزيع فائض العتاد العسكري العامل او المخزن لدى الجيش الأمريكي على شركاء وحلفاء الولايات المتحدة الامريكية.

المصدر (الأيام)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق