غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالعيون تدين المتهمين في التخريبات التي تزامنت مع فوز المنتخب الجزائري

6 سبتمبر 2019آخر تحديث :
غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالعيون تدين المتهمين في التخريبات التي تزامنت مع فوز المنتخب الجزائري
آش24

أدانت أول أمس  غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالعيون، عشر متهمين موقوفين على خلفية الأعمال التخريبية التي شهدتها مدينة العيون تزامنا مع فوز المنتخب الجزائري بكأس إفريقيا، وهي الأعمال التي أسفرت عن إصابة 196 شخصا من أفراد القوات العمومية.

وقضت المحكمة بسجن أربعة متابعين في القضية بسنتين ونصف، وثلاثة متهمين بسنتين، فيما تم الحكم على باقي المتابعين الثلاثة بسنة حبسا، بينما حكم على 4 قاصرين بالسراح .

وكانت محكمة الإستئناف قد تابعت المتهمين بتهم تتعلق بإضرام النار وتخريب ممتلكات من أجل المنفعة العامة والضرب والجرح في حق موظفين يزاولون عملهم.يشار أن مدينة العيون قد شهدت ليلة الجمعة 19 يوليوز 2019، أحداثا تخريبية موازاة مع الاحتفالات بفوز المنتخب الجزائري بكأس افريقيا لكرة القدم.فمباشرة بعد نهاية المقابلة، قام مجموعة من الأشخاص، مدفوعين من طرف جهات معادية، باستغلال أجواء الاحتفالات العفوية لعموم المواطنين من أجل القيام بأعمال تخريبية ونهب الممتلكات، اضطرت معها القوات العمومية إلى التدخل من أجل حماية الممتلكات الخاصة والعامة، حيث استمرت المواجهات إلى حدود الساعة الثالثة صباحا من اليوم الموالي .مما أسفر عن إصابة 196 شخصا من أفراد القوات العمومية و رجال الشرطة.

،

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق