عضو باللجنة العلمية يتوقع ارتفاع الحالات الحرجة والوفيات ب “كورونا” في الأيام المقبلة

18 يناير 2022آخر تحديث :
عضو باللجنة العلمية يتوقع ارتفاع الحالات الحرجة والوفيات ب “كورونا” في الأيام المقبلة

توقع عبد الفتاح شكيب، أستاذ الأمراض المعدية بكلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء، وعضو اللجنة العلمية ل (كوفيدـ 19)، ارتفاع عدد الحالات الحرجة والوفيات ب (كورونا)، خلال الأيام المقبلة.

وذكر البروفيسور شكيب، في تصريح للقناة الثانية أمس الاثنين، بالنشرة المسائية، أن جهة الدار البيضاء والرباط، سجلتا أعلى عدد للمصابين بالفيروس، وخلال هذا الأسبوع سيرتفع العدد بباقي جهات المملكة، ولا سيما جهة بني ملال ـ خنيفرة، ومراكش ـ آسفي، وفاس ـ مكناس.

وأضاف شكيب، سيكون هناك ضغط كبير على المنظومة الصحية بهذه الجهات، لأن الأسر بهذه المناطق تكون قليلة جدا، مقارنة مع الدار البيضاء والرباط.

ودعا عضو لجنة التلقيح المغاربة الذين لم يستفيدوا بعد من الجرعة الثالثة المعززة، إلى الإسراع لتلقي لقاح كوفيد، مبرزا أنه من بين 490 شخصا موجودا في الإنعاش ومراكز الرعاية الصحية المستعجلة، يوجد 300 شخص منهم أجروا فقط جرعتين من اللقاح، مما يؤكد أن هؤلاء غير محميين من الفيروس.

المصدر (آش 24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق