عضو باللجنة العلمية: اتخاذ السلطات لإجراءات احترازية جديدة أمر وارد

7 ديسمبر 2021آخر تحديث :
عضو باللجنة العلمية: اتخاذ السلطات لإجراءات احترازية جديدة أمر وارد

 

أكد عضو اللجنة العلمية للتلقيح سعيد متوك أن “الإجراءات التي اتخذها المغرب إلى حدود اليوم، سواء تعلق الأمر بتعليق الرحلات الجوية أو منع جميع المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية، فرضتها الحالة الوبائية واتساع رقعة انتشار المتحور الجديد من فيروس “كورونا” (أوميكرون).

 

وأوضح متوكل، في تصريح لموقع القناة الثانية، أن الأشهر الماضية “أثبتت أنه كلما عرفت دول أوروبا موجة انتشار متحور جديد، كلما أصبحت نسبة وصوله إلى المغرب كبيرة “، مضيفا “بالتالي كان من الضروري أن يقرر المغرب إجراءات احترازية جديدة من أجل الحفاظ على المكتسبات التي حققها حتى اليوم في إطار مواجهته للجائحة”.

 

وبخصوص إمكانية اتخاذ المغرب لإجراءات احترازية جديدة خلال القادم من الأيام، أكد متوكل “لا نتمنى ذلك، لكن جميع الاحتمالات واردة”، وزاد موضحا “إلى حدود اليوم، هناك استقرار مشوب بالحذر، يجب أن نستمر في التزام بالإجراءات الوقائية من تباعد وتعقيم، إلى جانب التلقيح”.

المصدر (آش 24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق