عامل بنجرير بوينيان يقف على تدابير مواجهة «كورونا» وتزويد الإقليم بالكمامات. وهذه حصيلة التدخلات المنظمة ل «الحجر الصحي» 

9 أبريل 2020آخر تحديث :
عامل بنجرير بوينيان يقف على تدابير مواجهة «كورونا» وتزويد الإقليم بالكمامات. وهذه حصيلة التدخلات المنظمة ل «الحجر الصحي» 
مهدي الشاوي:

عقدت اللجنة الإقليمية للأمن برئاسة عامل إقليم الرحامنة، عزيز بوينيان، صباح اليوم الخميس، اجتماعا خصص للوقوف على مختلف الترتيبات التنظيمية المعتمدة لضمان تزويد المحلات التجارية بالمواد الغذائية اللازمة، في إطار التدابير الاحترازية المتخذة للحيلولة دون تفشي «كورونا».

 

وذكر بلاغ لعمالة الإقليم توصلت «آش24» بنسخة منه، أن الاجتماع تميز أيضا بالوقوف على تقدم تزويد الإقليم بالكمامات الطبية عن طريق الشركات المكلفة بالتوزيع، حيث جرى التأكيد خلاله على ضرورة اتخاذ كافة الترتيبات لمراقبة الأسعار وضمان التزويد بالكميات والجودة اللازمتين.

 

كما شهد استعراض حصيلة الحملات المنظمة محليا للالتزام بقرار الحجر الصحي، وكذا نتائج التدخلات الأمنية في حق المخالفين لهذا القرار بالمجالين الحضري والقروي، والتي أسفرت عن إيقاف 101 على ستوى مدينة ابن جرير.

 

وفي تفصيله لظروف هذه التدخلات ومآل من شملتهم، أكد البلاغ أن قائمة الموقوفين توزعت بين 87 أنجزت مساطر في حقهم، و9 قاصرين سلموا إلى أولياء أمورهم.

 

وذكر المصدر نفسه أن القائمة ضمت أيضا شخصا ألقي عليه القبض من أجل المضاربة في بيع الكمامات وعرضها في ظروف غير صحية، وآخر من أجل القذف عبر الإنترنيت، وثالث من أجل عدم ارتداء كمامية، بينما الاثنين المتبقيين فألقي القبض عليهما بشبهة تحريض أحدهما على خرق «الطوارئ الصحي» والآخر لاتهامه بترويج أخبار زائفة عبر الإنترنيت.         

 

وأوضح البلاغ أنه، في ختام الاجتماع، أعطيت تعليمات صارمة للسلطات المحلية والمصالح الأمنية المختصة قصد تطبيق القانون في حق المضاربين بالأسعار وفي حق كل من سولت له نفسه استغلال الظرفية الحالية لتحقيق مكاسب مادية غير مشروعة على حساب المواطنين، وكذا التعامل بالصرامة اللازمة مع مخالفي قرار الحجر في إطار الضوابط القانونية المعمول بها في هذا المجال.

 

ليخلص في نهايته، بأن يهيب بكافة المواطنين الالتزام التام بحالة الطوارئ الصحية التي جرى إقرارها مع الحرص على الانضباط لمختلف التدابير الاحترازية حفاظا على صحتهم و كذا لتفادي أي متابعة قانونية في حقهم.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق