عالم أمريكي يحذر من تهديد (كوفيد-26) و(كوفيد-32)

31 مايو 2021آخر تحديث :
عالم أمريكي يحذر من تهديد (كوفيد-26) و(كوفيد-32)

 

قال بيتر هوتيز، العالم الأمريكي وأحد الخبراء في فيروس (كورونا) والأمراض المعدية في الولايات المتحدة، إنه من الضروري دراسة أصل (كوفيد-19) بدقة، وإلا فقد تواجه البشرية (كوفيد-26) و(كوفيد-32).

وقال على قناة إن بي سي نيوز: “هذا هو ثالث وباء أو وباء لفيروس كورونا في القرن الحادي والعشرين (بعد السارس ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية) … هذا هو الثالث على التوالي. تخبرنا الطبيعة الأم بما سيحدث: سيكون هناك كوفيد-26 وكوفيد-32، إذا لم نفهم تماما منشأ (كوفيد -19)”.

وشدد هوتز على أنه من الضروري دراسة “ظهور وتفشي فيروس كورونا الجديد. لهذا الغرض، يجب إرسال علماء الفيروسات وعلماء الأوبئة وغيرهم من المتخصصين إلى مدينة ووهان الصينية، حيث بدأ الوباء. سيتعين عليهم على الفور جمع البيانات والعينات اللازمة.

في الوقت نفسه، أشار الخبير إلى أنه سيكون من الصعب الحصول على معلومات حول أصل فيروس (كورونا) دون التعاون مع الصين في هذه القضية.

وأضاف هوتيز “أعتقد أننا نحتاج حقًا إلى ممارسة ضغط قوي على الصين، بما في ذلك العقوبات المحتملة، حتى يتمكن فريق من علماء الأوبئة وعلماء الفيروسات البارزين في الصين من الوصول دون عوائق إلى الحيوانات والأشخاص والعينات والمختبرات”.

المصدر (وكالات)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق