طلب تحقيق في تزوير 22 شهادة باكلوريا يوضع فوق مكتب الوالي سعيد حميدوش و الوزارة الوصية و سفارات أجنبية

19 سبتمبر 2019آخر تحديث :
أسامة الباز

ملف فاضح ذلك الذي توصلت به مصالح وزارة الشؤون الخارجية و التعاون و سفراء فرنسا و مالي بالرباط بداية الأسبوع الجاري ، الملف يتضمن بيانات و هويات و معدلات تلاميذ من المغرب و دول من جنوب الصحراء ،تلاعبت مؤسسة خاصة بالبيضاء في شهادات البكالوريا المتعلقة بهم لتسجيلهم في سلك معين من أسلاك الأقسام التحضيرية.

و بحسب جريدة الصباح التي نشرت الخبر في عددها الصادر ليوم غد، فإن آباء و أولياء طلبة الأقسام التحضيرية ( مسلك الاقتصاد و التجارة – تخصص تكنولوجي ) وضعوا نسخا من طلب تحقيق لدى وزارة التربية الوطنية ( الكتابة العامة و المفتشية العامة ) ووزارة الداخلية في شخص سعيد حميدوش والي جهة الدارالبيضاء-سطات ،بعد أن توصلو إلى لائحة تتكون من22 تلميذا سجلوا بسلك الأقسام التحضيرية بطريقة تدليسية، أما المصالح الثقافية الفرنسية ففوجئت بعدد من التلاميذ مسجلين في المستويين في الوقت نفسه ( بكالوريا حرة ، و أقسام تحضيرية) تفاصيل أوفى تجدونها على جريدة الصباح.

المصدر (الصباح)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق