صيادو طائر الحسون في شباك الغابويين بتاونات

4 نوفمبر 2020آخر تحديث :
صيادو طائر الحسون في شباك الغابويين بتاونات
آش24///

 

تمكنت دورية من عناصر المياه والغابات بتاونات، صباح أمس الثلاثاء، من ضبط شخصين يتحدران من مدينة فاس في وضعية قنص غير قانونية لطائر الحسون المحمي بمحيط حي اخمالشة جنوب شرق مدينة تاونات

وذكرت مصادر موثوقة أن المشتبه فيهما أوقفا في حالة تلبس باصطياد 31 طائرا من فصيلة الحسون الذي يعتبر من بين الطيور الناذرة والمحمية بالمملكة، مبرزة أن لجنة مكونة من رئيس مركز المحافظة وتنمية الموارد الغابوية بطهر السوق وعين عائشة ورؤساء المناطق الغابوية لعين مديونة والحدادة والزواوة وعين باردة وفارس غابوي، انتقلوا في هذا الإطار وبأمر من وكيل الملك، إلى موقع التدخل، حيث جرت معاينة الواقعة ليجري حجز دراجة نارية ومعدات الصيد في ملكية المخالفين،وفي الوقت نفسه إطلاق سراح الطيور المصطادة في البرية فيما تم دفن الميتة منها.

هذا، وبتنسيق مع مصالح الدرك الملكي، جرى إعداد، تضيف المصادر نفسها، محضر مخالفة في حق الشخصين لاتخاذ الاجراءات القانونية والزجرية الجاري بها العمل.

يشار إلى أن الادارة الغابوية بتاونات، سبق أن نفذت في هذا الاطار عمليات ضبط وحجز مماثلة بمنطقة بوعزون بجماعة ارغيوة وبمنطقة البسابسا بدائرة تيسة، في إطار السعي للمحافظة على الطيور المحمية والناذرة والمهددة بالانقراض.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق