صفعة جديدة لشبكات تهريب المخدرات. حجز أزيد من طنين من الشيرا بميناء البيضاء

20 نوفمبر 2020آخر تحديث :
صفعة جديدة لشبكات تهريب المخدرات. حجز أزيد من طنين من الشيرا بميناء البيضاء
مهدي الشاوي:

تمكنت عناصر الأمن الوطني ومصالح الجمارك بميناء الدار البيضاء، مساء أمس الخميس، من إحباط محاولة لتهريب شحنة من المخدرات بلغ وزنها الإجمالي طنين و360 كيلوغراما من مخدر الشيرا، جرى ضبطها على متن حاويات معدنية كانت معدة للتصدير.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن عملية مراقبة خمس حاويات كانت موجهة للتصدير على متن رحلة بحرية تجارية صوب إحدى دول إفريقيا جنوب الصحراء أسفرت عن ضبط شحنة المخدرات مخبأة داخل تجاويف معدة في مادة الرخام.

وأضاف المصدر ذاته أن الكمية الإجمالية للمخدرات المحجوزة أحيلت على إدارة الجمارك، فيما فتحت فرقة الشرطة القضائية بالميناء بتنسيق مع المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد المتورطين ورصد الامتدادات المحتملة وطنيا ودوليا لهذا النشاط الإجرامي.

وخلص البلاغ إلى أن هذه القضية تندرج في سياق العمليات الأمنية المكثفة والمتواصلة التي تباشرها المصالح الأمنية، بهدف مكافحة الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق