سكك حديدية.. “ألستوم” تطلق هذا الاستثمار بفاس

15 ديسمبر 2021آخر تحديث :
سكك حديدية.. “ألستوم” تطلق هذا الاستثمار بفاس

 

كشفت ألستوم المغرب استثمار 10.5 ملايين أورو بفاس سيخصص لإحداث خط إنتاج ثان خاص بالمحولات الكهربائية للسكك الحديدية، سيكون جاهزا مع بداية 2023.

 

وذكرت الشركة، في بلاغ لها، أن المصنع الجديد، الذي سيمتد على 13000 متر مربع، سيساهم في الرفع من قدرة المصنع الحالي إلى إنتاج 200 محول في السنة.

 

كما أعلنت الشركة أنها ستعبئ الغلاف المالي لهذا المشروع، ما يؤكد استعدادها للمساهمة في الإقلاع الاقتصادي لهذه الوحدة التاريخية.

 

وفي تصريح له، عبر نور الدين غالمي، الرئيس المدير العام لألستوم المغرب، عن فخره جدا بإنشاء خط الإنتاج الجديد هذا في المغرب من خلال محولات محمولة على العربات، مضيفا أن هذا الاستثمار الجديد دليل على رغبة المجموعة في تعزيز العلاقات مع المملكة وتطوير النشاط الصناعي في البلاد، وذكر المسؤول بأن الشركة ظلت حاضرة بالمغرب منذ قرن من الزمان وستواصل المساهمة في تطوير البنية التحتية للسكك الحديدية لسنوات عديدة مقبلة.

 

مصنع ألستوم فاس ينتج حاليا الخزائن الكهربائية، وسيتم تصميم وتصنيع المحولات من قبل الوحدة الموجودة بفرنسا، مركز التميز للمحولات، ليتم دعم النشاط في المغرب من قبل خبراء Petit-Quevilly، حيث يوجد المصنع، والذين سيكونون مسؤولين عن نقل التكنولوجيا. ومن المرتقب أن يكون هذا المركز الجديد مؤهلا ومصادقا عليه من إيزو 9001 وإيزو 14001.

 

وقد نفذت شركة ألستوم، التي تضم أزيد من 700 متعاون، العديد من المشاريع الرئيسية، بما في ذلك علامات التشوير، وتسليم 190 ترامواي (Citadis X02) إلى مدن الرباط (66 ترامواي) والدار البيضاء (124 ترامواي)، و12 قطارا من (Avelia Euroduplex) للخط عالي السرعة الذي يربط من طنجة إلى الدار البيضاء، و77 قاطرة بريما تقدم أفضل الحلول لخدمات الشحن والركاب والنقل المختلط.

المصدر (آش 24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق