سعد الدين العثماني : الوسط السجني يُشكل أرضية لتنفيذ السياسات الحكومية والإلتزامات الدولية في مجال منظومة حقوق الإنسان

30 يناير 2020آخر تحديث :
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2017-03-17 15:05:04Z | | ÿIwkÿ.Pÿv¢–ÿ¶’Ok¨
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2017-03-17 15:05:04Z | | ÿIwkÿ.Pÿv¢–ÿ¶’Ok¨
أسامة الباز

قال اليوم الخميس سعد الدين العثماني رئيس الحكومة ( إن الوسط السجني فضاء لتنفيذ السياسة العقابية والقرارات القضائية السالبة للحرية، وكذا لتنفيذ المخططات والبرامج الهادفة إلى الحماية الاجتماعية بمختلف مكوناتها القانونية والتنظيمية والتأهيلية والإنسانية والاجتماعية ).

إذ أوضح العثماني في كلمته في الجلسة الافتتاحية للمنتدى الإفريقي الأول لإدارات السجون وإعادة الإدماج، بأحد الفنادق بالرباط، أنه ( إضافة إلى اعتباره جزءا لا يتجزأ من المنظومة الأمنية بكل أبعادها وغاياتها الوقائية).

وشدّد رئيس الحكومة أمام مسؤولين ممثلين عن القارة السمراء، على أن ( الوسط السجني يُشكل أرضية لتنفيذ السياسات الحكومية والإلتزامات الدولية في مجال منظومة حقوق الإنسان ).

وأبرز الملتقى الذي رُفع له شعار “نحو رؤية مشتركة لتعزيز التعاون جنوب-جنوب  لمواجهة تحديات وإكراهات تدبير المؤسسات السجنية”‘، أن “تدبير الشأن السجني وتطويره يجب أن يكون منخرطا في إطار هذه المنظومة، والذي نسميه بأنسنة الفضاء السجني”.

المصدر (و.م.ع)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق