ساكنة مجمع سكني بالحسيمة..”دوي مدفع الإعلان عن موعد الإفطار سبب للأطفال حالات مرضية”

5 مايو 2020آخر تحديث :
ساكنة مجمع سكني بالحسيمة..”دوي مدفع الإعلان عن موعد الإفطار سبب للأطفال حالات مرضية”
أسامة الباز

طالب اتحاد ملاكي المجمع السكني “النرجس” حي ميرادور الأسفل بالحسيمة بتغيير مكان لخيمة عسكرة بداخلها مدفع يستخدم للإعلان عن توقيت الإفطار و السحور والإمساك خلال شهر رمضان، و فتح تحقيق في تشييد عمارات تحجب جمالية المدينة بالقرب من حيهم.

وقال بلاغ موجه للرأي العام ” فالمكتب المسير لاتحاد ملاك النرجس يتابع بقلق كبير ما تتعرض له ساكنة المجمع السكني النرجس من انتهاك لبعض حقوقنا وعلى رأسها الحق في الراحة والأمان ولأبسط مثال على ذلك تثبيت خيمة عسكرية بداخلها مدفع يستخدم للإعلان عن وقت الإفطار والسحور والإمساك خلال شهر رمضان ، وذلك بمقربة من المجمع السكني النرجس بميرادور الأسفل، وتحديدا على المنصة الترابية المحاذية لكورنيش صاباديا.

وأضاف ذات البيان، أن “دوي هذا المدفع يدخل الخوف والرعب في نفوس الساكنة المجاورة ومنها ساكنة المجمع، وبحدة أكثر في نفوس الأطفال. فقد تم تسجيل ظهور حالات مرضية لدى بعضهم كالتبول اللاإرادي والانطوائية . وقع دوي المدفع يشتد أكثر في المرة الثانية مع الساعة الثانية صباحا إعلانا على السحور ، والمرة الثالثة فجرا إعلانا عن الإمساك”.

وأوضح نفس المصدر، أنه “ففي زمن جائحة كورونا و أمام الحجر الصحي وحرمان الأطفال من حقهم في اللعب مع أقرانهم ينضاف مشكل المدفع ليهاجمهم في أحلامهم… فأية حقوق لهؤلاء الأطفال؟ ، مضيفا أنه “لقد سبق أن قدمت ساكنة مجمع النرجس شكاية لدى السلطات المحلية خلال السنة الماضية من أجل رفع هذا الضرر ، لكن فرض عليها التعايش مرة أخرى مع نفس الكابوس بالرغم من وجود مناطق أخرى يمكن أن يتم تثبيت المدفع بها بعيدا عن الساكنة” على حد قولهم.

 

المصدر (بلاغ)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق