ساعات الصيام بدول ستصل إلى 22 ساعة و الجارة الشرقية أطول الدول العربية صياما في اليوم

24 أبريل 2020آخر تحديث :
ساعات الصيام بدول ستصل إلى 22 ساعة و الجارة الشرقية أطول الدول العربية صياما في اليوم
آش24

في رمضان الكريم، تختلف مدة الصيام من دولة لأخرى، وذلك راجع إلى الموقع الجغرافي، إذ ستتراوح مدة الصيام هذا العام من 22 ساعة كأطول مدة، إلى 11 ساعة كأقصرها . في المغرب مثلا سنصوم 15 ساعة و53 دقيقة، خلال الأسابيع الأولى من شهر رمضان الكريم و 14 ساعة و45 دقيقة، خلال الأسبوع الأخير  .

من جهة أخرى ستكون الجزائر أطول الدول العربية من حيث عدد ساعات الصيام في شهر رمضان 2020، حيث سيبدأ أول يوم في رمضان بالصيام نحو 15 ساعة و8 دقائق، بينما سينتهي آخر يوم بالصيام 16 ساعة و13 دقيقة، أما معدل عدد ساعات الصيام في الدول الإسكندنافية سيصل إلى 22 ساعة، بينما ستقتصر على حوالي 11 ساعة في أمريكا اللاتينية.

في حين تصل عدد ساعات الصيام في فنلندا هذا العام إلى أكثر من 22 ساعة في العاصمة هلسنكي، بينما تصل إلى 23 في المدن الشمالية لتحتل المركز الأول عالمياً، ويتبعها الدول الإسكندنافية الأخرى مثل النرويج والسويد.

المصدر (العربي بوست )
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق