زياش يتحدث عن طفولته الصعبة ويؤكد: والدتي عانت كثيرا من أجل تربيتنا

17 فبراير 2020آخر تحديث :
زياش يتحدث عن طفولته الصعبة ويؤكد: والدتي عانت كثيرا من أجل تربيتنا
آش سبور///

 

كشف المغربي حكيم زياش نجم أياكس أمستردام الهولندي، الذي سيخوض انطلاقا من الموسم المقبل مغامرة جديدة مع تشيلسي الإنجليزي أن امتلاكه لقوة ذهنية كبيرة، أمر جعله يواجه المصاعب التي عاشها في طفولته.

 

وقال زياش في تصريحات لصحيفة “ميرور” البريطانية “بإمكاني التعامل مع جميع المشاكل التي تعترضني، ليس بحاجة لاختصاصي نفسي من أجل البقاء قويا، لأنني أتمتع بقوة ذهنية كبيرة”.

 

وتابع “عشت العديد من المصاعب في حياتي، فقدان الأب من أصعب الأشياء التي يكون على طفل صغير مواجهتها، ما يحدث بعد ذلك في الحياة ليس ذا أهمية كبيرة”.

 

وواصل “والدتي عانت كثيرا من أجل تربيتنا خاصة وأننا كنا عائلة كبيرة ونتكون من 9 أشقاء، ولم يكن من السهل عليها القدوم لهولندا وهي في سن الـ18 عاما، كما وجدت صعوبات كبيرة لتعلم اللغة الهولندية”.

 

وأردف “كنت أشارك مع أشقائي في مباريات الأحياء، وكنت سعيدا للغاية بالرغم من التدخلات العنيفة التي كنت أتعرض لها من قبل أطفال يكبرونني سنا”.

 

وكان زياش قد بدأ مسيرته الاحترافية في هولندا مع نادي هيرنفين، قبل أن ينتقل في سنة 2014 لتفينتي أنشخيده. وينشط الأخير منذ سنة 2016 مع أياكس أمستردام، وهو النادي الذي شارك معه في 160 مباراة أسهم خلالها في 130 هدفا ما بين صناعة وتسجيل.

 

هذا التألق جعله يفوز بعدة جوائز فردية أبرزها الخاصة بأفضل لاعب في الدوري الهولندي لموسم 2017-2018، وذلك بعد تسجيله لـ9 أهداف وصناعته لـ17 هدفا.

 

وعن هذا الأمر، يقول زياش: “لم أكن أتخيل أن أفوز في يوم من الأيام بجائزة أفضل لاعب في هولندا، ولكنني بفضل القوة الذهنية الكبيرة، نجحت في تحدي الصعاب والوصول لتلك المكانة”.

 

يذكر أن زياش اختار الانضمام لمنتخب المغرب في سنة 2015، بالرغم من الإغراءات التي تلقاها من قبل الاتحاد الهولندي لكرة القدم.

 

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق