زعماء الأحرار و”البام” والاستقلال يوقعون “ميثاق الأغلبية”.. وأخنوش يؤكد: “حدث مميز يشكل تعاقدا بين مكونات التحالف

6 ديسمبر 2021آخر تحديث :
زعماء الأحرار و”البام” والاستقلال يوقعون “ميثاق الأغلبية”.. وأخنوش يؤكد: “حدث مميز يشكل تعاقدا بين مكونات التحالف

 

وقع أمناء أحزاب الأغلبية الحكومية اليوم على ميثاق الأغلبية بعد مرور شهربن على تشكيل الحكومة في 7 أكتوبر.

 

وأكد عزيز أخنوش رئيس الحكومة، في لقاء صحافي اليوم بمقر حزب التجمع الوطني للأحرار بحي الرياض بالرباط، بحضور حلفائه أن هذا “حدث مميز، لأنه يشكل تعاقدا بين مكونات التحالف على تنفيذ البرنامج الحكومي والتزامات الحكومة”.

 

وأبرز أن أن ميثاق الأغلبية الجديد يقطع بعض الأساليب الماضي التي حالت دون الارتقاء بمؤسسة التحالف لإنتاج الحلول.

 

وأشار إلى أن الأغلبية منذ تعيين الحكومة، اشتغلت في ظروف تميزت بالتماسك والاحترام المتبادل، بحيث استطعت الأغلبية في ظرف زمني قياسي تجاوز العديد من المحطات السياسية.

 

من جهته قال عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، إن توقيع الميثاق يشكل لحظة سياسية وتاريخية، تتميز بعدة إكراهات واستفزازات خارجية متزايدة، ما يفرض على مكونات التحالف “التحلي بالمسؤولية”، لمواجهة التحديات. واعتبر ان الاغلبية لها شرعية انتخابية ديموقراطية.

 

وذكر أن الفريق الحكومي سيكون منسجما ومتضامنا وهدفه تسريع الإصلاحات.

 

أما نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال فأوضح أن الميثاق يعد “آلية مشتركة في العمل الجماعي المنظم للحكومة” لمواجهة كافة التحديات.

 

ودعا إلى الإنصات للمجتمع والتجاوب مع الإرادة الشعبية. كما اعتبر أن الميثاق يشكل محطة لتفعيل الذكاء الجماعي لمكونات الأغلبية من أجل التغيير

المصدر (آش 24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق