رياح عاتية تتسب في إنهيار سقيفة وجدار مشروع فلاحي حديث التدشين بأزيلال

17 ديسمبر 2019آخر تحديث :
رياح عاتية تتسب في إنهيار سقيفة وجدار مشروع فلاحي حديث التدشين بأزيلال
محمد الحنصالي - (مراسل)

بعد مضي قرابة شهرين على تدشينها من طرف وزير الفلاحة عزيز أخنوش، تعرضت قاعة التوضيب التابعة لمركب تثمين المنتوجات المجالية بتبانت إقليم أزيلال لإنهيار جدارها وجزء مهم من سقيفتها،نتيجة الرياح العاتية التي ضربت المنطقة أمس الاثنين.
هذا ،وحلت لجنة من المديرية الإقليمية للفلاحة بأزيلال، يترأسها المدير الإقليمي بعين المكان ،لمعاينة خسائر الواقعة، والقيام بما يتعين من البحث من أجل تحديد المسؤوليات و ترتيب الجزاءات لاستجلاء حيثيات الحادثة ،التي لحسن الحظ لم تخلف أية خسائر بشرية في صفوف المستخدمين .

ويذكر أن، هذا المشروع يندرج ضمن مشاريع مخطط المغرب الأخضر، ويعتبر من أكبر المشاريع بإقليم أزيلال، حيث تم الشروع في بنائه سنة 2012 وبعد 7 سنوات من الأشغال تم افتتاح هذه الوحدة التي تبلغ طاقتها الاستيعابية حوالي 1600 طن من التفاح، حيث استفاد من خدماته حوالي 50 منتجا فلاحيا خلال هذه السنة، وتم تخزين حوالي 1400 طن من التفاح أي بنسبة 10 في المائة من مجموع إنتاج التفاح بالمنطقة الذي يتجاوز 15 ألف طن سنويا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق