رصد محاولة غش في مباراة توظيف بالعدل

21 فبراير 2021آخر تحديث :
رصد محاولة غش في مباراة توظيف بالعدل

أكدت وزارة العدل أنه تم إجراء الاختبارات الكتابية لمباراة التوظيف لولوج درجة محرر قضائي من الدرجة الثالثة، تخصص «تدبير المقاولات/الأنظمة والشبكات المعلوماتية أو الشبكات والأنظمة المعلوماتية»، اليوم الأحد، في ظروف وأجواء عادية تميزت بالالتزام والانضباط وحس المسؤولية من طرف المترشحين وجميع المشرفين على عملية الحراسة.

وذكرت، في بلاغ لها، أن 13645 مترشحا تقدموا بطلب المشاركة، حضر منهم 7694 مترشحا، أي بنسبة مشاركة بلغت 56 في المائة.

وكشفت وزارة العدل أنه بعد مرور حوالي 20 دقيقة من انطلاق المباراة، جرى رصد مجموعات مغلقة على تطبيقات التواصل الاجتماعي يحاول روادها الغش في المباراة عبر تصوير الأسئلة بالهاتف وتلقي الأجوبة بشأنها.

وشدد على أنه «بفضل يقظة ومهنية مصالح وزارة العدل، تم اختراق هذه المجموعات والاهتداء إلى أصحابها بكل دقة، مما مكن من ضبط مجموعة منهم في حالة تلبس بعد مرور حوالي 30 دقيقة من انطلاق المباراة، أنجزت في حقهم محاضر رسمية وأحيلوا على الضابطة القضائية لإجراء الأبحاث اللازمة في شأنها بتعليمات من النيابة العامة المختصة، طبقا للقوانين الجاري بها العمل».

وأكدت الوزارة أنها ستظل حريصة على أن تمر جميع مبارياتها في جو من النزاهة والشفافية وتكافؤ الفرص بين جميع المترشحين، من أجل انتقاء أجودهم وأكفئهم لخدمة مرفق العدالة.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق