رصد ست حالات من متحور “أوميكرون” بتركيا

12 ديسمبر 2021آخر تحديث :
رصد ست حالات من متحور “أوميكرون” بتركيا

 

أعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين كوجة، عن رصد ست حالات أولى لمتحور “أوميكرون” من فيروس “كوفيد-19 بالبلاد، داعيا المواطنين إلى التزام الهدوء واليقظة.

 

ونقلت وسائل إعلام محلية عن كوجة، اليوم الأحد، قوله خلال مناقشة ميزانية وزارة الصحة للعام 2022 بمجلس النواب، “إحدى حالات أوميكرون كانت في إسطنبول والحالات الخمس الأخرى كانت في مقاطعة إزمير الغربية”، داعيا المواطنين إلى مواصلة الالتزام بإجراءات مكافحة “الفيروس”.

 

وأوضح كوجة أن الأشخاص الذين أصيبوا بـ “أوميكرون” ظهرت عليهم أعراض خفيفة للغاية ولم يحتاجوا إلى دخول المستشفى، مضيفا أنه تم علاجهم كمرضى خارجيين.

 

وأكد على ضرورة عدم “القلق”، مسجلا أن البديل أوميكرون أكثر قابلية للانتقال، لكنه يسبب حالات أقل خطورة.

 

وكانت تركيا قد فرضت فور ظهور متحور “أوميكرون” في 26 نونبر، حظرا على السفر على خمس دول إفريقية، بما في ذلك بوتسوانا، وجنوب إفريقيا، وموزمبيق، وناميبيا، وزيمبابوي.

المصدر (وكالات)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق