ردود فعل التعيينات الأخيرة لرجال السلطة

جهة بني ملال خنيفرة ارتياح كبير و اجماع على التفاؤل

alt=
(google)
الطاهر الفيزازي

   يحرص موقع آش 24 على رصد ردود الفعل الشعبية على التعيينات الأخيرة التي مست سلك الولاة و العمال ببعض جهات المملكة الأصداء الأولى وصلتنا من مصادرنا من جهة بني ملال حيث يظهر أن تفاؤلا كبيرا يعم سائر الأوساط و أن هناك قناعات لدى الجميع : أوساط شعبية ، فلاحين ،ومنتخبين كلهم يتوسمون خيرا كثيرا في تعيين الخطيب الهبيل واليا على جهتهم .

    فسمعة الرجل سبقته الى هناك و ما قام به في النواصر القريبة كعامل ثم في سطات حيث انتشل المنطقة من ركود قاتل شل حركة النمو و تمكن من خلق دينامية قوية جمع حولها كل الفعاليات ، الخطيب يعرف الناس هناك مرجعيته الوطنية و تجدره من أسرة رفيق الملك الراحل محمد الخامس و رئيس أول حكومة مغربية مبارك البكاي الهبيل وأيضا يعتقدون أن كونه الوالي الوحيد الذي جاء من ترقية في لائحة التعيينات الجديدة لم تأت من فراغ .

    اهتمام الناس بشخصية الوالي الجديد مرده الى دقة مرحلة النمو الحالية . فالجهة التي أطلق فيها الملك برنامجا واسعا أضحت من أهم قاطرات التطور الاقتصادي في المغرب فهي في الريادة في انتاج الحوامض و السكر و الزيتون و الحبوب الزيتية و الألبان و اللحوم و الفواكه خاصة الرمان .وكل هذا يحتاج الى ربان محنك و موثوق به لقيادة السفينة و يضنون أن اختياره من الجهات العليا له دلالاته .

المصدرآش 24
Click to resize
إلغاء الاشتراك من التحديثات
Exit mobile version