ذعر كورونا يجتاح آسيا.. وسفارة المغرب ببكين تتحرك لحماية أبناء الجالية

24 يناير 2020آخر تحديث :
ذعر كورونا يجتاح آسيا.. وسفارة المغرب ببكين تتحرك لحماية أبناء الجالية
آش24///

 

تسابق الصين الزمن لاحتواء تفشي فيروس كورونا الجديد في مدينة ووهان، مع ارتفاع عدد الحالات المؤكدة في مدن رئيسية أخرى في البلاد، في وقت أعلنت فيه سفارة المغرب ببكين أن مصالحها تتابع الوضع عن كثب في تنسيق مستمر مع السلطات المحلية ومع أبناء الجالية المغربية في هذا البلد.

 

وأعلنت السلطات الصينية، إصابة 574 شخصا، فضلا عن ست حالات في بلدان أخرى من بينها اليابان وكوريا الجنوبية وتايلاند والولايات المتحدة، فيما توفي 17 شخصا في مقاطعة خوباي.

 

وأغلقت الصين، مدينتين تقعان في مركز انتشار الفيروس. واتخذت الصين تدابير قصوى لمكافحة الفيروس، إذ أعلنت بكين إلغاء الاحتفالات الشعبية المرتقبة لمناسبة رأس السنة الصينية.

 

كما أغلق متحف القصر في بكين، أو ما يعرف باسم المدينة المحرمة، أمام السائحين في إطار جهود الصين لمكافحة تفشي الفيروس.

 

من جهتها، دعت سفارة المغرب ببكين، في بلاغ أصدرته اليوم الجمعة، جميع أفراد الجالية المغربية إلى التحلي بالحيطة واتباع جميع الإجراءات الوقائية التي أعلنت عنها السلطات الصينية، علما أن منظمة الصحة العالمية لم تصنف، لحد الآن، انتشار هذا الفيروس كحالة طوارئ.

 

وأهابت مصالح السفارة بجميع أفراد الجالية المعنيين، في حال الحاجة الى مساعدة قنصلية أو مزيد من المعلومات الشخصية، إرسال المعلومات الشخصية (رقم هاتف رقم جواز السفر أو العنوان) إلى بريدها الالكتروني

[email protected]، أو الاتصال بمصالحها عبر أرقامها الهاتفية 8618701156920 أو 8615652198381.

المصدر (وكالات)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق